شطة: أزارو مثل الخطيب ومتعب وأبو تريكة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 - 22:09

كتب : FilGoal

الأهلي - النجم الساحلي

أشاد عبد المنعم مصطفى "شطة" مدير اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي باللاعب المغربي وليد أزارو ومستواه خلال لقاء النجم الساحلي الذي انتهى بفوز كاسح للأحمر بنتيجة 6-2 وتأهله لنهائي دوري الأبطال.

وصرح شطة عبر قناة الأهلي: "سعيد بالأهداف الثلاثة التي سجلها أزارو، وسعيد أيضًا بسلوكه عند الاحتفال بالأهداف، فهو يشبه عماد متعب ومحمود الخطيب ومحمد أبو تريكة يحتفل بدون انفعالات أو صراخ أو قفز رغم أنه كان يحتاج للفرحة حول الملعب بسبب الضغوط الشديدة التي تعرض لها".

وأضاف: "قبل 5 دقائق من اللقاء لم أجد مكانًا لوضع سيارتي وشعرت أن الأهلي سيسجل هدفًا قبل ركن السيارة.. وقد كان، فهذه المباريات تحتاج مفاجآت لتغيير النتيجة وركلة علي معلول فكت المباراة، وأخرجت النجم من التمركز والدفاع وأفقده الصلابة الذهنية ولم يكن لديهم قدرة على العودة للقاء".

وواصل: "كذلك الأهلي استغل انتكاسة النجم بشكل مميز جدًا في كل الخطوط، ويجب أن نحيي جميع اللاعبين للإصرار على أداء مباراة تاريخية لا تنسى طوال عمره، فاللاعبون كان لديهم القدرة على استغلال الظروف دون الرجوع للبدري وسعيد بالأداء الخططي لهم وكيفية استغلال سوء حالة المنافس".

وتابع: "انهيار النجم الساحلي بهذا الشكل لم يتوقعه مدربه فالأمر خارج عن إرادته، رغم أنه بدا واضحًا أول ربع ساعة أن لاعبي الفريق التونسي ارتكبوا أخطاء عديدة في تسلم وتسليم الكرة والتمركز".

واختتم شطة: "كما أثبت اللقاء أن البدلاء كانوا على قدر المسؤولية، وقدموا أداءً مميزًا، وكنت خائفًا من محمد نجيب لابتعاده فترة طويلة عن المباريات".

سداسية عن طريق وليد أزارو "هاتريك" وعلي معلول هدف ورامي ربيعة هدف ووليد سليمان هدف، كتبت وصول الأهلي إلى نهائي إفريقيا. (طالع التفاصيل)

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا. (تعرف على موعد المباراة)

ودخل أزارو تاريخ الأهلي كرابع لاعب يسجل "هاتريك" في البطولات الإفريقية وتحديدا في دوري أبطال إفريقيا. (تعرف على القائمة بالكامل)

طالع أيضا

ماذا يفعل الأهلي في "المواجهات المكررة" في النهائي الإفريقي

التعليقات

قد ينال إعجابك