بعد 5 جولات.. تعرف على أبرز أرقام الدوريات الخمس الكبرى

الخميس، 21 سبتمبر 2017 - 23:24

كتب : محمد يسري

ميسي

من الفريق صاحب التمريرات الأكثر دقة حتى الآن؟ ومن الأكثر مساهة في الأهداف لفريقه؟ ومن والأكثر مرواغات بعد نيمار؟ ومن حقق العلامة الكاملة؟.

مرت 5 جولات من الدوريات الخمس الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا، فقط هناك استثناء للدوري الفرنسي الذي لعبت فيه 6 مباريات.

FilGoal.com يقدم أبرز الأرقام التي سجلت في الدوريات الخمس الكبرى حتى الآن.

الأكثر مساهمة في الأهداف

شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو يعد الأكثر مساهمة في أهداف فريق في الدوريات الخمس الكبرى بعدما سجل 6 أهداف من أصل 10 سجلها النسور في الدوري الإيطالي ليسجل 60% من أهداف فريقه حتى الآن.

يأتي بعد إيموبيلي الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب يوفنتوس الإيطالي الذي سجل 8 أهداف من أصل 14 هدفا سجلتها السيدة العجوز في الدوري الإيطالي ليساهم بنسبة 57% من أهداف فريقه.

ويحتل ليونيل ميسي المركز الثالث بـ9 أهداف سجلها لبرشلونة من أصل 16 سجلها الفريق الكتالوني ليكون ساهم بنسبة 56% من أهداف الفريق الإسباني.

نحو الطريق للحذاء الذهبي

9 أهداف حتى الآن سجلها ميسي ورداميل فالكاو مهاجم موناكو تجعلهم يتصدرا السباق نحو الفوز بالحذاء الذهبي حتى الآن برصيد 18 نقطة حيث يقدر الهدف في الدوريات الخمس الكبرى بنقطتين.

ويأتي ديبالا في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بعدما سجل 8 أهداف ثم إدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان بـ14 نقطة بعدما سجل 7 أهداف.

أفضل ممثل مساعد

يعد هنريك مخيتاريان لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي أكثر من صنع أهدافا حتى الآن في الدوريات الخمس الكبرى.

صانع ألعاب الشياطين الحمر صنع 5 أهداف لرفاقه في الدوري الإنجليزي.

وخلف مخيتاريان يتواجد مات ريتشي لاعب نيوكاسل الإنجليزي ودافيد سيلفا لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي وفرانسوا كامانو لاعب بوردو الفرنسي ونيمار الذين صنعوا 4 أهداف حتى الآن.

الأكثر تصويبا

بمعدل 7.8 تصويبة في اللقاء يتصدر ميسي قائمة الأكثر تصويبا في الدوريات الخمس الكبرى.

ويحل إدين دجيكو مهاجم روما الإيطالي المركز الثاني بمعدل 7 تصويبات في اللقاء الواحد، ثم يأتي هاري كين مهاجم توتنام الإنجليزي ثالثا بمعدل 6,4 تصويبة في اللقاء.

وعلى مستوى الفرق يحتل توتنام الصدارة بمعدل 21 تصويبة خلال المباراة الواحدة.

المرواغ الأفضل.. بعد نيمار

ربما لم يكن يستحق نيمار أن يكون اللاعب الأغلى في العالم لو لم يكن يجيد المرواغة وتقديم لمحات فنية رائعة في المباريات، لاعب باريس سان جيرمان يكمل 8.2 مرواغة في اللقاء الواحد مع فريقه الجديد خلال 5 مباريات خاضها.

الأفضل في القائمة بعد نيمار هو ميسي والذي أكمل 5.8 مراوغة في المباراة الواحدة.

وحش الملعب

يعد ديفيد لويز لاعب تشيلسي الإنجليزي أكثر من حصل على بطاقات ملونة حتى الآن، المدافع البرازيلي حصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

يليه ميلان بالدي لاعب فيورنتينا الذي حصل على بطاقتين صفراوتين وبطاقة حمراء وهو نفس سجل نابي كيتا لاعب لايبزيج الألماني.

بينما يعد فريق مارسيليا الفرنسي هو أكثر فريق حصل على بطاقات ملونة بعدما حصل لاعبيه على 19 بطاقة صفراء بجانب بطاقة حمراء.

ويليه تولوز بـ21 بطاقة صفراء.

قاطع الكرات الأفضل

بمعدل 5.8 استخلاص صحيح للكرة يحتل داني ألفيش لاعب باريس سان جيرمان قائمة أكثر من استخلصوا الكرات في الدوريات الخمس الكبرى.

ويتواجد برونو زوكوليني لاعب فيرونا في المركز الثاني بمعدل 4.8 استخلاص ناجح في اللقاء.

ثم أرتورو فيدال لاعب بايرن ميونيخ وبيدرو أوبيانج لاعب وست هام ودييجو كارلوس لاعب نانت بمعدل 4,5 استخلاص ناجح.

المستحوذ الأكبر

بعدما لعب 6 مباريات يعد باريس سان جيرمان صاحب معدل الاستحواذ الأكبر في المباريات بنسبة 64,8%، بفارق 0.4% عن برشلونة الذي خاض 5 مباريات فقط في الدوري الإسباني.

التمريرات الأكثر دقة

يحتل سان جيرمان القائمة بعدما أكمل 90.4 من تمريرات لاعبيه ويليه برشلونة ثانيا بـ88,9 ثم نابولي الإيطالي بـ88,6% وبايرن ميونخ رابعا بـ88,3% ومانشستر سيتي بـ88,2%.

العلامة الكاملة

4 فرق حققت العلامة الكاملة حتى الآن في الدوريات الخمسة الكبرى.

سان جيرمان جمع 18 نقطة بعد 6 جولات في الدوري الفرنسي.

نابولي ويوفنتوس في إيطاليا جمعا 15 نقطة بعد 5 جولات في الدوري الإيطالي، تماما مثل برشلونة الذي جمع 15 نقطة بعد 5 جولات في الدوري الإسباني.

الهدافون

يتقاسم سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وروميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 5 أهداف بعد 5 مشاركات مع فرقهم.

وفي إسبانيا ينفرد ميسي بصدارة الهدافين برصيد 9 أهدف في 5 مباريات، وهو نفس عدد الأهداف التي يتصدر بها فالكاو قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

ويحتل ديبالا صدارة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 8 أهداف سجلها في 5 مباريات.

ويتصدر روبرت ليفاندوفيسكي قائمة هدافي الدوري الألماني برصيد 6 أهداف سجلها في 5 مباريات.

التعليقات