رئيس لجنة الحكام: الفيديو يقتل متعة الكرة.. وتطبيق "مصري" للتقنية في القمة

الإثنين، 19 يونيو 2017 - 11:39

كتب : FilGoal

كيف سيستخدم الفيديو في مباريات الدوري

يرى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن حكم الفيديو "يقتل متعة كرة القدم"، قبل أن يشدد على تطبيق مصري للتقنية في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري، التي تشهد لقاء بين الأهلي والزمالك.

بعد اليوم الثاني لكأس القارات تم إلغاء هدفين في ثلاث مباريات أقيمت حتى الآن، الأول كان لبيبي لاعب البرتغال أمام المكسيك، والثاني كان لفارجاس نجم تشيلي في الكاميرون، كما احتسب الحكم هدفا صحيحا لفارجاس رغم إلغائه بداعي التسلل، اقرأ تحقيق في الجول حول حكم الفيديو.

وحول هذا الأمر، قال عبد الفتاح: "الفيفا أنفق الملايين لتطبيق حكم الفيديو، وبدأ التطبيق في كأس العالم للأندية واتخذ الأمر من 3 لـ4 دقائق ونصف لاتخاذ القرار، هذا يقتل متعة كرة القدم، كما أن يقلل من المواهب التحكيمية وتركيز الحكام لأن الحكم سيفكر دائما أن حكم الفيديو موجود لمساندته".

ورغم ذلك، كشف عبد الفتاح عن تطبيق "مصري" للتقنية في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز.

وقال عبد الفتاح لبرنامج "إكسترا تايم" على قناة "إكسترا نيوز": "تحدثت مع رئيس الاتحاد هاني أبو ريدة وسنطبق التجربة في الأسبوع الأخير لكن بطريقة مصرية".

وشرح "سيطلب حكم الفيديو، الجالس في الجهة المواجهة للجهازين الفنيين، من مخرج المباراة إعادة اللقطة المشكوك فيها، ثم يخبر حكم المباراة بلقاءه عن طريق أجهزة الإتصال بينهما، ليكون الموضوع أسرع".

وأردف "جلسنا مع بعض المخرجين وسنجلس مرة أخرى بعد عيد الفطر في وجود أبو ريدة لتطبيق الأمر".

وشدد "بنسبة كبيرة سيتم تطبيق ذلك الأمر في الجولة الأخيرة من الدوري".

وعن حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري قال: "نحاول أن يكون مصريا، قبل 3 مواسم كان حكم مباراتي تحديد بطل الدوري وبطل السوبر مصريا، أتمنى من الأهلي والزمالك واتحاد الكرة أن يعظموا دور الحكم المصري".

وحسم الأهلي الدوري لصالحه في الجولة 30 بالتعادل مع مصر للمقاصة وصيفه 2-2، أما الزمالك فيحتل المركز الثالث في جدول المسابقة وهو أفضل مركز يمكن للأبيض الحصول عليه بعد حسم الفريق الفيومي للمركز الثاني.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس