3 نماذج لاستفادة لاعبات السلة من السماح بالحجاب في الملاعب

الإثنين، 08 مايو 2017 - 22:06

كتب : FilGoal

منتخب السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة في جمعيته العمومية الأخيرة والتي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي السماح للاعبات المحجبات بالمشاركة بالحجاب بعد رفض القرار أكثر من مرة.

ويستعرض FilGoal.com ثلاث نماذج لمعاناة لاعبات كرة سلة قبل القرار الأخير وانتهاء ذلك العناء بعد السماح لهن باللعب بالحجاب مثل باقي الألعاب الرياضية.

ثريا الدغيدي

حصلت اللاعبة المصرية على جائزة أفضل لاعبة في تصفيات أفريقيا الأخيرة وواجهت مشاكل كبيرة بسبب ارتدائها للحجاب حيث اضطرت ثريا لخلع الحجاب أثناء المباريات من أجل المشاركة.

أعربت ثريا في تصريحات خاصة عن سعادتها بالسماح لها أخيراً بارتداء الحجاب أثناء اللعب بعدما كانت تشارك في المباريات بدونه بسبب تعنت قوانين الاتحاد الدولي، وأوضحت اللاعبة أن ذلك القرار حاليا يجعلها تمارس رياضتها المفضلة دون قلق ويجعل تفكر فقط في كيفية التألق وتحقيق الإنجازات.

نسمة خليفة

حصلت نسمة خليفة -18 عاما- على لقب أفضل لاعبة ارتكاز في بطولة أفريقيا تحت 18 عاما والتي حصلت فيها مصر على الميدالية الفضية لتشارك في بطولة العالم بإيطاليا في يوليو المقبل.

اللاعبة رقم 15 كانت دائما ترتدي ملابس خاصة من أجل ممارسة رياضتها المفضلة وفي نفس التوقيت للسماح لها بالمشاركة، حيث كانت تتحايل على القانون بارتداء جوارب طويلة لتغطية قدمها بالإضافة لارتداء معصم في اليد وغطاء للرأس.

يارا نبوي

مارست يارا رياضتها المفضلة منذ كان عمرها خمس سنوات وانضمت إلى نادي سبورتنج لكنها اضطرت للتوقف عن اللعب بسبب دراستها بالخارج وعدم السماح للاعبات ممارسة كرة السلة بالحجاب.

شاركت يارا في حملة "FibaAllowHijab" من أجل إثناء الاتحاد الدولي عن قراره برفض الحجاب وهو ما نجح أخيرا بعد العديد من المحاولات، روجت يارا للحملة بمقطع فيديو من أجل الحصول على حقها في المشاركة.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس