انتقالات NBA .. مفاجاة واحدة في نهاية السوق

السبت، 25 فبراير 2017 - 17:35

كتب : إسلام محمود

داماركوس كازينز لاعب نيو أورليانز بيليكانز

انتهت الخميس 23 فبراير فترة الانتقالات في دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية دون ضجة كبيرة كما هو متوقع، فقط الفرق المنافسة على مراكز الإقصائيات أضافت لاعبا أو اثنين والفرق الراغبة في تحسين مركز الـdraft استغنت عن لاعبا أو أكثر ومفاجأة واحدة.

الأسماء الكبيرة لم تغادر فرقها، كارميلو أنطوني مازال لاعبا لنيويورك نيكس كما هو الحال لديريك روز، جيمي باتلر لم يترك شيكاجو بولز، فقط داماركوس كازينز كان الاسم الأبرز الذي انتقل من ساكرامنتو لنيو أورليانز بيليكانز، لكن السوق كانت نشطة في اليوم الأخير وما قبله.

وإليكم كل ما جاء في انتقالات فبراير حتى اليوم الأخير من إغلاق السوق:

نيرلينس نويل (فيلادلفيا >> دالاس)

أتمم دالاس مافريكس التعاقد مع نيرلينس نويل لاعب ارتكاز فيلادلفيا الشاب مقابل أندرو بوجوت، جاستين أندرسون، بطاقة درافت جولة أولى محمية إذا وقعت في أول 18 مركز.

نويل كان ضحية تراكم لاعبي الارتكاز في فيلادلفيا بوجود جويل إمبيد وجليل أوكافور، كما أنه في السنة الأخيرة من عقده ولم يرغب مسؤولي فيلادلفيا في إنفاق الكثير في مركز يتواجد به نجم الفريق الأول حاليا إمبيد، جاستين أندرسون قد يكون إضافة جيدة في مركز الجناح لكن البطاقة من المرجح أن تذهب لدالاس الذي سينهي الموسم بشكل شبه مؤكد ضمن أسوأ 18 فريق.

أندرو بوجوت أصبح لاعبا حرا بدوره ومن المرجح أن ينتقل لفريق منافس قد يكون كليفلاند كافالييرز الذي هزمه بوجوت بالفعل عام 2015.

جيبسون، مكديرموت (شيكاجو >> أوكلاهوما)

ربما كانت الصفقة الأغرب في اليوم الأخير لسوق الانتقالات، شيكاجو قام بإرسال تاج جيبسون، دوج مكديرموت، وبطاقة درافت 2018 غير محمية لأوكلاهوما في مقابل جوفري لوفيرن، أنطوني مورو، وكاميرون باين.

جيبسون في سنته الأخيرة ولم يرغب شيكاجو أن يجدد تعاقده بمبلغ كبير، وبحسب توجه الإدارة فهي تثق في المدرب الشاب فريد هويبرج وترغب بدعمه بمجموعة أكبر من اللاعبين الصغار لتدريبهم، لكن الاستغناء عن مكديرموت كان غريبا لأنه يقدم موسمه الإضل في سنته الثالثة في NBA ولديه سنتان في عقده.

لوفرين ومورو لن يكونا ضمن خطط شيكاجو طويلة الأمد، وكاميرون باين صانع ألعاب بديل في مركز يتوافر فيه مايكل كارتر ويليامز وجيريان جرانت، الثانئي الشاب الذان حضرا هذا الموسم لتعويض ديريك روز.

تبادل مفيد للغاية لأوكلاهوما الذي حصل على لاعبين بإمكانهما تخفيف العبئ الذي يحمله راسل ويستبروك كثيرا.

ويليامز (ليكرز >> هيوستن)

الفريق المميز هجوميا وصاحب أعلى معدلات التسديدات الثلاثية هذا الموسم أصبح أقوى هجوميا بالتعاقد مع البديل الأفضل في الدوري هذا العام، لو ويليامز لم يخيب وسجل 7 ثلاثيات في مشاركته الأولى بقميص هيوستن.

ويليامز لديه سنة أخرى متبقية في عقده الزهيد جدًا مقارنة بما يقدمه كبديل فعال هجوميا كلما شارك، 7 مليون دولار سنويا فقط يتقاضاها ويليامز.

ليكرز بدوره حصل على كوري بريوار وبطاقة درافت جولة أولى 2017، بطاقة ليكرز الأصلية قد تكون مستحقة لفيلادلفيا لذا ستفيده بطاقة هيوستن كثيرا.

وفي تبادل مختلف حصل هيوستن على البرازيلي مارسيلو هويرتاس من ليكرز مقابل الشاب تايلر إينيس.

كما أرسل هيوستن كي جي ماكدانييلز لبروكلين نتس مقابل قيمة مالية غير معلن عنها لإفراغ مساحة في سقف الرواتب تتسع للو ويليامز.

تاكر (فينيكس >> تورونتو)

تورونتو مازال يدعم صفوفه بقوة لمقارعة كليفلاند كافالييرز، الصفقة الأخيرة كانت بي جي تاكر جناح فينيكس صانز في مقابل جاريد سولينجر وبطاقتي درافت جولة ثانية 2017 و2018.

فينيكس بدوره قام بتبادل آخر وحصل على مايكل سكوت من أتالانتا هوكس في مقابل بطاقة درافت جولة ثانية لعام 2017.

فينيكس استغنى عن سولينجر وسكوت فور الحصول عليهما لإفساح مجال أكبر للاعبيه الشباب للمشاركة فيما تبقى من مباريات هذا الموسم.

هيبيرت (تشارلوت >> دنفر)

دنفر مازال يكدس لاعبي الارتكاز في الفريق، بعد تبادل نوركيتش-بلاملي ها هو يحصل على روي هيبيرت من تشارلوت هورنتس مقابل بطاقة درافت جولة ثانية محمية عام 2019.

إلياسوفا (فيلادلفيا >> أتالانتا)

دعم أتالانتا صفوفه بالتركي إرسان إلياسوفا في مقابل البرازيلي تياجو سبليتر الذي ذهب لفيلادلفيا بالإضافة للبطاقة درافت جولة ثانية محمية في 2017 (غير محمية في 2018) والحق في تبادل بطاقات الجولة الثانية للفريقين عام 2017.

إلياسوفا كان قد التحق بصفوف فيلادلفيا في نوفمبر مقابل انتقال جيرامي جرانت لأوكلاهوما سيتي ثاندر.

بوجدانوفيتش (بروكلين >> واشنطن)

دعم واشنطن ويزاردس دكة بدلائه أخيرا وأتمم تبادلا مع بروكلين نيتس حصل فيه على الجناح الهداف بوجدان بوجدانوفيتش والشاب كريس مكولوف في مقابل أندرو نيكولسون، ماركوس ثورنتون وبطاقة درافت جولة أولى 2017.

بروكلين استغنى عن خدمات ثورنتون فور انضمامه للفريق.

كازينز (ساكرامنتو >> نيو أورليانز)

في التبادل الأغرب هذا الموسم، استغنى ساكرامنتو أخيرا عن نجمه المشاغب داماركوس كازينز الذي رحل لصفوف نيو أورليانز بيليكانز.

التبادل جاء غريبا بعدما أكد إداريو ساكرامنتو أن كازينز باقِ مع الفريق، وأكد كازينز بدوره أنه يرغب بتجديد عقده مع ساكرامنتو وأن يصبح أسطورة للفريق.

قيمة الصفقة تم انتقادها إعلاميا كثيرا، فكازينز الذي يُعد واحد من أفضل لاعبي البطولة يمر بموسمه الأفضل، انتقل لنيو أورليانز مع زميله الإسرائيلي عمر كاسبي في مقابل بادي هيلد، تايريك إيفانز، لانجستون جالواي، وبطاقتي درافت جولة أولى وجولة ثانية عام 2017.

نيو أورليانز حصل على نجم ليزامل نجمه الآخر أنطوني ديفيز دون عناء! والآن في حال نجح بيليكانز في خطف المقعد الثامن في الإقصائيات ستكون مواجهة مثيرة بينه وبين جولدن ستيت ووريورز.

إيباكا (أورلاندو >> تورونتو)

تورونتو رابتورز أضاف واحد من أفضل مدافعي الدوري لصفوفه مقابل انتقال تيرينس روس وبطاقة درافت جولة أولى في 2017 لأورلاندو ماجيك.

إيباكا الذي ينتهي عقده في الصيف المقبل كان قد انتقل بداية الموسم لأورلاندو مقابل انتقال فيكتور أولاديبو لأوكلاهوما، تخبط كبير من إدارة ماجيك والمستفيد كان تورونتو.

نوركيتش (دنفر >> بورتلاند)

بعد تألق ملفت للنظر للاعب الارتكاز الصربي نيكولا يوكيتش قرر دنفر ناجتس الاستغناء عن زميله يوسف نوركيتش، بورتلاند انتهز الفرصة وعرض ميسون بلاملي للمبادل وتمت الصفقة.

بلاملي ينتظر تجديد تعاقده نهاية الموسم، الانتقال تضمن أيضا حصول دنفر على بطاقة درافت جولة ثانية عام 2018 في مقابل بطاقة درافت جولة أولى 2017 حصل عليها بورتلاند تريل بلايزرز.

بلاملي (ميلووكي >> تشارلوت)

لاعب ارتكاز ميلووكي باكس مايلز بلاملي انتقل لتشارلوت هورنتس في مقابل لاعبي الارتكاز سبينسر هوز وروي هيبرت.

ميلووكي يملك جون هينسون وجريج مونرو في مركز لاعب الارتكاز وعقدي هوز وهيبرت ستنتهي في الصيف المقبل مما يمنحه حرية أكبر لإجراء تعاقدات مع لاعبين آخرين.

تشارلوت بدوره حصل على كريس أندرسين في تبادل آخر مع كليفلاند مقابل بطاقة درافت جولة ثانية.

كورفر (أتالانتا >> كليفلاند)

واحد من أبرز المسددين في تاريخ NBA انضم لترسانة كليفلاند الهجومية، كايل كورفر التحق بكتيبة الملك ليبرون جيمس مقابل ذهاب مايك دانليفي، مو ويليامز، وبطاقة درافت جولة أولى لأتالانتا هوكس.

كورفر سيحصل أخيرا على فرصة في ملاحقة لقب لم يفز به أبدا في مسيرته.

ويليامز انتقل بعدها لدنفر الذي استغنى عنه ليصبح لاعبا حرا.

ملحوظة: اللاعبين الأحرار دون عقود يمكنهم الانتقال من فريق لفريق دون التقيد بفترة الانتقالات المنتهية.

التعليقات