بالصور والفيديو- حصاد WWE: أهم مباريات المصارعة الحرة في 2016

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 - 11:41

كتب : خالد طه

أهم مباريات المصارعة في 2016

مع قرب استقبالنا للعام الجديد 2017، نتذكر أهم وأقوى 10 نزالات مصارعة جرت بداخل الحلبة خلال 2016، والتي اخترناها بعناية ودقة لكل عشاق المصارعة الحرة:

1) ذا أندرتيكر ضد شاين ماكمان في مهرجان "ريسلمانيا 32"

نتجت إثارة هذه المباراة من عدم التكافؤ الواضح بين "المخضرم" ذا أندرتيكر وشاين ماكمان نجل رئيس WWE، فأنت تترقب طوال متابعتها ما الذي سوف يحدث من مفاجآت، وكانت اللحظة التي صدمت الجميع عندما صعد شاين ماكمان من فوق القفص الحديدي، حيث كانت المباراة مقامة، ثم قفز من ذلك الارتفاع العالي، ولكن كان ذا أندرتيكر متحضرا له، ليسارع بالنهوض من فوق طاولة المعلقين، ويسقط شاين عليها فاقدا لوعيه، ثم يقوم ذا أندرتيكر بتثبيته ويعلن الحكم عن فوزه.

وعادت تلك المباراة بفوز آخر على شاين ماكمان، وهي إسناد والده فينس ماكمان له مهمة أن يكون مفوّض عرض "سماكداون"، بعد انتقاله للبث المباشر، ويصبح منافسا قويا لعرض "راو" الأسبوعي، والذي يعد أهم عروض WWE التلفزيونية على الإطلاق.

2) بروك ليسنر وجولدبرج في مهرجان Survivor Series

كانت مباراة مثيرة لدهشة كل من شاهدها، ولم تستمر أكثر من 15 دقيقة، بعد أن قام "الدبابة البشرية" جولدبرج العائد بعد غياب 12 عاما بهزيمة "الوحش الكاسر" بروك ليسنر في أقل من دقيقتين فقط، بعد أن سدد له ضربتي "رمح" وضربة Jackhammer!

3) بيكي لينش في Backlash

لا تعد هذه المباراة من أهم نزالات 2016 فقط، ولكنها مهمة أيضا بالنسبة للأيرلندية ذا الشعر البرتقالي بيكي لينش، لأنها نجحت في أن تكون من خلالها أول مصارعة تفوز بـ "بطولة سماكداون للسيدات" في تاريخ WWE، بعد أن تغلبت على زميلاتها الخمسة ناتاليا ونيكي بيلا وأليكسا بليس وناعومي وكارميلا بكل تفوّق وإصرار.

4) كريس جيريكو ودين أمبروز في مهرجان Extreme Rules

أحدثت هذه المباراة حالة من السخرية الواسعة بين زوار مواقع التواصل الاجتماعي بسبب لقطة واحدة، وهي سقوط كريس جيريكو على مسامير حديدية كان أحضرها له غريمه "المجنون" دين أمبروز بداخل القفص الحديدي، وهي التي ساعدت الأخير على الفوز بمنتهى السهولة، بسبب عدم مقدرة جيريكو على مواصلة اللعب وبداخل جسمه 68 مسمارا!

5) تريبل إتش يخون سيث رولينز في "راو"

تكمن أهمية هذه المباراة في أنها غيّرت من مسار سيث رولينز للأبد، بعد أن كان "الفتى المدلل" في عرض "راو" المباشر، والتي كان النزال فيها على "بطولة WWE العالمية"، وقام فيها تريبل إتش بخيانة رولينز وضربه له، وإهدائه البطولة للمصارع كيفين أوينز على "طبق من فضة"، وهو التصرف الصادم الذي جعل سيث رولينز يعلن العداء الصريح بينه وبين ستيفاني ماكمان وتريبل إتش حتى الآن.

6) ذا روك وجون سينا في مهرجان "ريسلمانيا 32"

شهدت هذه المباراة على لقطة مهمة للغاية، وهي تحالف كلا من النجمين جون سينا وذا روك ضد عائلة براي وايات، والتي انتهت بفوزهما، وأكدت على الصداقة الطيبة التي نجمع بينهما، بعد أن ظلا في مشاحنات بين بعضهما خلال السنوات الماضية، منذ نزالهما في "ريسلمانيا 28".

7) تشارلوت وساشا بانكس في مهرجان Hell in a Cell

دخلت هذه المباراة في تاريخ WWE من أوسع أبوابه، لكونها أول مباراة نسائية مقامة بداخل قفص حديدي، وهي التي جمعت بين تشارلوت وساشا بانكس على "بطولة WWE للسيدات"، وانتهت بفوز "الملكة" تشارلوت.

8) فريق "راو" ضد فريق "سماكداون" في Survivor Series

لا يمكن أن نغفل سلسلة المباريات التي وقعت بين مصارعي عرضي "راو" و"سماكداون" في مهرجان Survivor Series، والتي كانت عباراة عن مباراة إقصاء رجالي، وانتهت بفوز "سماكداون"، ومباراة إقصاء نسائية، وانتهت بفوز "راو"، ومباراة فرق من كلا العرضين.

9) دولف زيجلر وذا ميز في مهرجان No Mercy

سيتذكر نجم المصارعة دولف زيجلر هذه المباراة بكل تأكيد طوال حياته، لأنه نجح من خلالها في أن ينقذ نفسه من الاعتزال، بعد أن وضع مشواره المهني على المحك أمام ذا ميز، بعد أن راهنه أنه في حال عدم تمكنه من اقتناص "بطولة القارات" منه في مهرجان No Mercy فسيعلن إنهاء مشواره المهني.

10) بروك ليسنر وراندي أورتون في مهرجان SummerSlam

في نزال مثير للغاية ولاهث للأنفاس، ويحمل عنوان "الوحش ينافس الأفعى"، هزم بروك ليسنر راندي أورتون للمرة الثانية في مشوارهما المهني، وأكد على هيمنته عليه، بعد أن أغرقه في بركة من الدماء، نتيجة إحداث جرح في رأسه تلقى بسببه العديد من الغرز، ودفع حكم المباراة لوقفها وإعلان فوز ليسنر.

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس