اليوم الأول من NBA.. ليبرون ناري وسبيرز يصعق جولدن ستيت

الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 - 12:52

كتب : هشام إسماعيل

ستيفن كري وكيفن دورانت

شهد اليوم الأول من الموسم الجديد لدوري رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة إثارة مستمرة منذ نهاية الموسم الماضي.

وانطلق الموسم الجديد من الدوري بثلاث مباريات أقيموا فجر الأربعاء، إذ لعب كليفلاند كافاليرز حامل اللقب مع نيويورك نيكس، وجولدن ستيت ووريورز وصيف العام الماضي مع سان أنطونيو سبيرز، أما المباراة الثالثة فكانت تجمع بين ترايل بلايزرز ويوتاه جاز.

ليبرون وبداية نارية

بداية حامل اللقب كانت على ملعبه مع نيويورك نيكس الذي شاهد الكافاليرز يرتدون خواتم بطولة 2016 قبل انطلاق المباراة.

ربما أدق وصف لأداء ليبرون جيمس أمام نيويورك نيكس بأنه مازال يلعب بنفس رتم المباراة السابعة أمام جولدن ستيت ووريورز في نهائي الموسم الماضي.

ليبرون قاد فريقه للفوز 117-88 بعد أن حقق "تريبل دابل" إذ سجل 19 نقطة وصنع 14 و11 متابعة في 32 دقيقة لعبها الملك، لكن العدد الأكبر من النقاط في المباراة كان من نصيب كايري إيرفينج الذي سجل 29.

على الجانب الآخر لم يستطع ثنائي نيويورك نيكس كارميلو أنتوني أو الوافد الجديد ديريك روز من كسر حاجز العشرين نقطة إذ سجل الأول 19 والثاني 17 فقط في مباراته الأولى.

نترككم مع لقطة المباراة من ليبرون جيمس

الجلاكتيوس يسقط

في الموسم الماضي غير جولدن ستيت ووريورز الكثير من قواعد اللعب، أكثر فريق يفوز في تاريخ المسابقة بالموسم الاعتيادي ثم تجاوز رقم شيكاجو بولز التاريخي محققا 84 انتصارا في الموسم بأكمله ليصبح أكثر من حقق انتصارات في موسم واحد بتاريخ NBA.

في الصيف الماضي أجرى الفريق واحدة من أكثر الصفقات التي أثارت استياء وسخط الكثيرين بضم كيفن دورانت إلى صفوفهم ليصبح الآن لديهم في التشكيل الأساسي الرباعي ستيفن كري وكلاي تومبسون ودرايموند جرين ودورانت معاً.. بالتأكيد هو جلاكتيوس مشابه لما فعله ريال مدريد في كرة القدم من قبل.

الأنظار اتجهت فجر الأربعاء إلى أوراكل أرينا في كاليفورنيا، صدام قوي بين جولدن ستيت على صالته أمام سان أنطونيو سبيرز.

البداية كانت متبادلة بين الفريقين وتقدم جولدن ستيت مع تألق دورانت، لكن دقائق قليلة حتى نجح سبيرز في قلب المعادلة لينهي الربع الأول متفوقا بـ11 نقطة.

تواصلت سيطرة سبيرز على المباراة ونجح في التفوق دائما في كل ربع لينهي المباراة 129-100 بفضل كاوي ليونارد ولاماركوس ألبريدج اللذان سجلا 61 نقطة بواقع 35 للأول و26 للثاني الذي حقق "دابل دابل" إذ حقق 14 متابعة خلال المباراة، جوناثان سيمونز أيضا تألق بشدة وسجل 20 نقطة.

على الجانب الآخر، افتقد جولدن ستيت سلاحه الرئيسي وهو الثلاثيات إذ سجل 7 فقط من 33 محاولة مقابل 12 من 24 لسبيرز.. دورانت على الرغم من الخسارة لكنه قدم مباراة جيدة محققا "دابل دابل" إذ سجل 27 نقطة و10 متابعات دفاعية فيما سجل كري 26 نقطة منهم 3 ثلاثيات من 10 محاولات!

هكذا أنهى سبيرز المباراة

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس