البرازيل تؤكد حضور 45 من زعماء الدول لأوليمبياد ريو

الأحد، 24 يوليه 2016 - 10:05

كتب : وكالات

(إفي): أكد جوزيه سيرا، وزير الخارجية البرازيلي، حضور 45 من رؤساء الدول والحكومات لدورة الألعاب الأوليمبية الصيفية (ريو 2016) والتي ستنطلق يوم 5 أغسطس القادم في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وذكر سيرا أن من بين الحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي ورؤساء كل من الأرجنتين ماوريسيو ماكري وكولومبيا خوان مانويل سانتوس وباراجواي هوراثيو كارتيس.

كما أكد أن بالإضافة إلى هؤلاء الزعماء، سيحضر أيضا 55 وزير رياضة من دول مختلفة أثناء منافسات الدورة.

وسيحتضن مقر وزارة الخارجية في ريو دي جانيرو حدثين بمناسبة افتتاح واختتام الدورة الأوليمبية، بالإضافة لحدثين مثلهما مع انطلاق دورة الألعاب الباراليمبية في شهر سبتمبر القادم.

يذكر أن ريو 2016 ستنطلق الشهر القادم وسط مخاوف متزايدة بوقوع هجمات إرهابية، بعد أن اعتقلت السلطات البرازيلية أول أمس عشرة أشخاص يشتبه في انتمائهم لجماعات إرهابية تخطط لشن هجمات أثناء الدورة قبل 15 يوما فقط من انطلاقها.

وأوضح الوزير اليوم أن إجراءات الأمن أثناء ريو 2016 ستكون مشددة بعد وقوع العديد من الهجمات مؤخرا في عدة مدن في العالم، وأوضح أنه لا يوجد بلد "حصين".

كما قال إن "التهديد الإرهابي عالمي، حيث أنهم (الأرهابيين) استطاعوا الوصول لأوروبا التي لا تنظم أي فعالية الآن. كما أن ظاهرة عنف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يعتبر نوعا من الأمراض ينتشر في كل العالم، وهو أمر مفاجئ يبعث على الحزن، ولكن تجب مواجهته".

التعليقات