3 تحديات تواجه الأهلي أمام الحدود

الثلاثاء، 12 يوليه 2016 - 01:02

كتب : وكالات

لم يحقق الأهلي الفوز سوى مرة واحدة فقط في آخر ست مباريات خاضها في كل البطولات.. وأمام حرس الحدود لا بديل عن الانتصار للفريق الأحمر لاستعادة الثقة المفقودة مرة أخرى.

ويواجه الأهلي منافسه حرس الحدود يوم الثلاثاء في ستاد الإسكندرية في إطار دور الـ16 من كأس مصر، وإذا ما انتصر فإنه سيلاقي سموحة في ربع النهائي.

وكان الأهلي قد تغلب على الحدود الذي هبط للدرجة الثانية في الدوري خلال الموسم المنصرم بثلاثية دون رد ثم رباعية مقابل لا شيء.

ولم يعرف الأهلي طريقا للخروج من دور الـ16 من كأس مصر منذ عام 2011 بعد الهزيمة أمام إنبي بهدف دون رد ومنذ ذلك الوقت فهو مشارك دائم في ربع النهائي.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 3 تحديات تواجه الأهلي أمام حرس الحدود.

الاختبار الأول

يخوض الأهلي تلك المباراة في ظل عدم وجود ماليك إيفونا ورمضان صبحي بعد رحيل الأول لتيانجين الصيني واقتراب الثاني من الانضمام لستوك سيتي الإنجليزي.

صحيح أن الأهلي افقتد جهود الثنائي خلال الفترة الأخيرة للإصابة، لكن مواجهة الحدود ستكون هي الاختبار الأول لمدرب الفريق مارتن يول بعد تأكده من عدم وجودهما مرة أخرى.

فكيف سيواجه مارتن يول غياب لاعبين من أبرز لاعبيه أمام الحدود؟ هل سيغير من طريقة اللعب مثلما حدث أمام الزمالك؟ أم أنه سيلجأ لوضع لاعبين آخرين في مكانهم؟

مواجهة مصيرية

مواجهة حرس الحدود على الرغم من أهميتها في ظل رغبة الأهلي في استعادة لقب الكأس المفقود منذ تسعة أعوام إلا أن هناك لقاء آخر سيكون أهم بالنسبة للفريق الأحمر.

سيستضيف الأهلي منافسه الوداد المغربي يوم السبت المقبل في ثالث جولات دوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الأولى.

ويحتاج الأهلي بشدة للفوز على الوداد من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل لنصف نهائي البطولة خاصة بعد هزيمته في أول مباراتين أمام زيسكو وأسيك أبيدجان.

لذا فمواجهة الحدود ستكون بمثابة الاختبار الأخير للأهلي قبل ملاقاة الوداد صاحب الصدارة، فالتأهل لربع نهائي الكأس وبأداء بشكل جيد سيمثل دفعة معنوية جيدة قبل مواجهة الفريق المغربي.

إكرامي وصالح

شهدت قائمة الأهلي عودة شريف إكرامي لها بعد استبعاده من مباراتي الاتحاد والزمالك الأخيرتين وأيضا عودة صالح جمعة بعد انتظامه في التدريبات بعد تخلفه عنها ما أدى لتوقيع عقوبة عليه.

وإذا ما شارك الثنائي في المباراة فهي ستكون بمثابة فرصة قوية لهم من أجل حجز فرصة المشاركة مجددا خلال الفترة المقبلة.

كما أن المباراة تعد فرصة للغائبين عن المشاركة حال الدفع بهم مثل أحمد الشيخ ومحمد هاني وباسم علي وحسين السيد ما يعني أن عليهم استغلالها لإقناع يول بالمشاركة بشكل أكبر في المستقبل.

التعليقات