تقرير #في_اليورو – تعرف على جوائز اللاعبين بعد انتهاء البطولة

الإثنين، 11 يوليه 2016 - 12:18

كتب : إسلام مجدي

انتهت بطولة يورو 2016 بتتويج منتخب البرتغال على حساب نظيره الفرنسي عقب الفوز بنتيجة 1-0، وتألق خلال البطولة عدد كبير من النجوم.

شهدت البطولة تألق جاريث بيل نجم ويلز وكريستيانو رونالدو قائد البرتغال وأنتوان جريزمان وديمتري باييه نجمي فرنسا وغيرهم من اللاعبين.

وإليكم أهم جوائز اللاعبين عقب انتهاء البطولة.

أفضل لاعب شاب

اختير ريناتو سانشيز لاعب منتخب البرتغال كأفضل لاعب شاب في بطولة يورو 2016 بعد أن تغلب على كينجسلي كومان لاعب فرنسا، جميع اللاعبين الذي ولدوا بعد 1 يناير 1994 كانوا مرشحين للفوز باللقب، ولكن اقتنص لاعب بايرن ميونيخ الجائزة.

الحذاء الذهبي

احتل أنتوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا صدارة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف وصناعة هدفين، وجاء كريستيانو رونالدو قائد البرتغال في المركز الثاني برصيد 3 أهداف وصناعة 3 أخرين، في حين احتل أوليفيه جيرو مهاجم فرنسا المركز الثالث برصيد 3 أهداف وصناعة هدفين، ثم ديمتري باييه متوسط ميدان الديوك بنفس الرصيد وجاريث بيل نجم منتخب ويلز برصيد 3 أهداف وصناعة هدف وهو نفس ما سجله وصنعه لويس ناني نجم السيلساو بيورو 2016.

كما دخل جريزمان لقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، يحتل صدارة تلك القائمة مواطنه ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف في خمسة مباريات، ثم رونالدو بتسعة أهداف في 21 مباراة، وألان شيرار نجم منتخب إنجلترا السابق برصيد 7 أهداف في 9 مباريات، وفي المركز الرابع يأتي جريزمان بتسجيله 6 أهداف في 7 مباريات.

رجل مباراة النهائي

قدم كل من موسى سيسوكو متوسط ميدان فرنسا وروي باتريسيو حارس مرمى منتخب البرتغال مباراة كبيرة للغاية وكانا أبرز اللاعبين، لكن بيبي مدافع البرتغال اختير كأفضل لاعب في المباراة لما قدمه طوال 120 دقيقة من أجل الدفاع عن مرمى منتخب بلاده والتتويج باللقب.

أفضل لاعب في البطولة

اختير ديمتري باييه نجم منتخب فرنسا كأفضل لاعب في البطولة حسب باروميتر اليويفا وورد في بيان رسمي على موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "باييه أنهى البطولة كما بدأها، أفضل لاعب على القمة في مقياس أفضل اللاعبين متفوقا على جريزمان وجاريث بيل".

أفضل حارس مرمى

تمكن روي باتريسيو حارس مرمى منتخب البرتغال من التغلب على مانويل نوير حارس مرمى ألمانيا واختير كأفضل حارس حسب ما ورد بموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

التعليقات