تقرير في الجول – لماذا يرغب جوارديولا في ضم نوليتو لسيتي "رحيم السر"

الأربعاء، 29 يونيو 2016 - 22:15

كتب : عمر ناصف

اقترب مانشستر سيتي من حسم ثاني صفقاته مع بيب جوارديولا والمتمثلة في الجناح الإسباني نوليتو قادما من سيلتا فيجو لدعم هجوم السماوي.

ابن برشلونة والذي انضم إلى الفريق الرديف متأخرا بسن الـ22 بعد تألقه مع فريقه في الدرجة الثالثة إيكيجا ليجبر الفريق على ضمه سيجتمع بجوارديولا مرة أخرى بعد ست سنوات من الافتراق بحثا عن فرص أكبر للمشاركة بدلا من لعب دور الكومبارس في إقيلم كتالونيا.

رحلة في بنفيكا وجرانادا وأخيرا سيلتا فيجو جذب خلالها الأنظار أينما حل ولكنه لم يوافق على الانضمام إلى فريق كبير خلال تلك الفترة بحثا عن المشاركة أكثر من الشهرة.

صاحب الـ29 عاما سيكون صفقة بيب جوارديولا الثانية في مانشستر سيتي بعد إلكاي جوندوجان طبقا للتقارير الصحفية، إذا لماذا يرغب في ضمه الفيلسوف الإسباني؟

الجناح الإسباني يلعب على الناحية اليسرى الهجومية التي يعاني منها سيتي منذ الموسم الماضي لانخفاض مستوى رحيم سترلينج الشديد وعدم وجود اللاعب القادر على سد ذاك المركز المهم في تشكيلة المدرب سوى أحد أبناء اللاماسيا.

المهارات الفردية المميزة والقدرة على صناعة اللعب بجمالية بجانب اللمسة الأخيرة المميزة كلها تتجمع في نوليتو بجانب كونه أحد أبناء المدرسة الكتالونية مما سيسهل على بيب جوارديولا تلقينه الأوامر الفنية.

106 هدف في 306 مباراة هي حصيلة نوليتو في مسيرته و39 هدف هو حصيلة ما صنعه منذ 2010 وحتى الآن "لعدم وجود إحصائيات رقمية له في صناعة اللعب قبل ذلك".

كما يستطيع نوليتو اللعب كمهاجم يستطيع جوارديولا الاعتماد عليه كمهاجم وهمي في خطته إن أضطر إلى ذلك أو أراد.

بجانب كل ذلك سيكون الدافع والرغبة لنوليتو في إثبات نفسه وجدارته للجميع في تجربته الأولى في الدوري الإنجليزي ورغبته في الحفاظ على مستواه ومكانه في المنتخب الإسباني الذي سيشهد بكل تأكيد عملية إحلال وتجديد قد تطول اللاعب صاحب الـ13 مباراة دولية والخمسة أهداف.

التعليقات