إنريكي: كان يجب علينا إنهاء اللقاء مبكرا.. ومباراة أرسنال مختلفة

السبت، 20 فبراير 2016 - 22:00

كتب : وكالات

(إفي): أقر المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي عقب مباراة الفريق يوم السبت أمام لاس بالماس في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني على ملعب الأخير "جران كاناريا" والتي انتهت بفوز البلاوجرانا (1-2) أنه "كان يتوجب عليهم قتل المباراة مبكرا" عن طريق الفرص التي سنحت لهم، مشيدا بمستوى حارس أصحاب الأرض، خابي فاراس.

وقال إنريكي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أنهم عانوا "بشكل أكثر من المعتاد" أمام منافسهم، وأن المباراة التي تكون ذهاب وعودة "تحمل مخاطرة أكبر على مستوى النتيجة" ولكنهم استطاعوا تحسين هذا الجانب في الشوط الثاني.

واعترف المسؤول الأول داخل الفريق الكتالوني بأن "فريق لاس بالماس استحوذ على الكرة" خلال فترات كثيرة من المباراة، وهو ما صعب "عملية الضغط" وفي هذه الحالة "كان يجب التراجع للخلف" من أجل غلق المساحات.

وأضاف "بدأنا اللقاء بشكل جيد للغاية، واستطعنا التقدم في النتيجة، ولكن لاعبوا لاس بالماس فرضوا أسلوبهم بعد ذلك وشكل خطورة دائمة علينا"، وفي الشوط الثاني الثاني "تحسنا بشكل أكبر وكنا أكثر تماسكا" بعدما تقدم ماسكيرانو لخط الوسط.

وأبرز إنريكي "العمل الكبير" الذي يقوم به مدرب لاس بالماس، كيكي سيتيين، لأنه "يحاول لعب كرة قديم جميلة" على الرغم من خطورة موقف فريقه في جدول الليجا.

وأصبح رصيد الفريق الكتالوني 63 نقطة في المركز الأول، ليبتعد بتسع نقاط مؤقتا عن أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي سيواجه فياريال يوم الأحد، وبعشر نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيحل ضيفا على مالاجا.

وتطرق مدرب البلاوجرانا في نهاية تصريحاته للحديث حول موقعة الثلاثاء المقبل أمام أرسنال الإنجليزي في دوري الأبطال "هي بطولة أخرى ومرحلة إقصائية مدتها 180 دقيقة، وأنا متأكد من أنه سيكون منافسا صعبا للغاية، مثله مثل الجميع، ويمتلك الإمكانيات التي ستخلق لنا المشكلات".

ويحل البلاوجرانا ضيفا على ملعب "الإمارات" معقل أرسنال يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال وعينه على الخروج بنتيجة إيجابية تعينه خلال مباراة الإياب التي ستقام في عقر داره "الكامب نو" يوم 16 مارس المقبل.

التعليقات
مقالات حرة
مقالات حرة