أمريكا الجنوبية قد تفقد مقعدها الخامس في مونديال 2018

الجمعة، 22 مايو 2015 - 15:17

كتب : وكالات

(إفي): اعترف خوان أنخل نابوت رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بأن الكونميبول قد يفقد فرصة الحصول على مقعد خامس في بطولات كأس العالم، اعتبارا من النسخة المقبلة التي تستضيفها روسيا عام 2018.

وقال المسؤول الباراجوياني "احتمالية أن ينزعوا منا المقعد الخامس في الملحق الفاصل حقيقة. لكن الأمر لا علاقة له بالسوبر كلاسيكو"، وذلك في تصريحات الخميس أوضح فيها أن هذه الاحتمالية لا علاقة لها بالأحداث التي شهدها ملعب (لابومبونيرا) قبل أسبوع، خلال مباراة بين بوكا جونيورز وريفر بليت ببطولة كأس ليبرتادوريس.

وقرر اتحاد الكونميبول استبعاد بوكا جونيورز من البطولة القارية، رغم أن مباراة الإياب بين قطبي الكرة الأرجنتينية أوقفت وهما متعادلان سلبيا في الاستراحة، بعد هجوم مشجعين متعصبين للفريق المضيف بمادة مهيجة على بعض لاعبي ريفر بليت.

وكان ريفر قد فاز بلقاء الذهاب على أرضه بهدف.

ودافع نابوت عن قرار الاتحاد القاري باستبعاد بوكا من البطولة، وحرمان (لابومبونيرا) من استضافة أربع مباريات تابعة لبطولاته، فضلا عن غرامة 200 ألف دولار بحق النادي، رغم انتقادات العديد من القطاعات التي اعتبرت أن العقوبات غير رادعة.

لكن رئيس الكونميبول استبعد أن تكون احتمالية فقدان فرصة المنافسة على مقعد خامس عبر ملحق تصفيات، مرتبطة بإجراء عقابي من جانب الفيفا بعد أحداث بوينوس آيرس: "إنهما أمران لا علاقة لأحدهما بالآخر".

التعليقات