#في_القمة - وليد سليمان يحكي لـFilGoal.com: لا يوجد "حاوي" في مصر

الإثنين، 23 فبراير 2015 - 13:36

كتب : أحمد الخولي

لا يختلف اثنان على أهمية وليد سليمان جناح الأهلي في فريقه .. بل أنه أصبح الأخطر والأهم .. وأيضا يلقبه جمهور المارد الأحمر بالـ"حاوي"، ولكن النجم الأعسر يرى غير ذلك.

"حاوي على حاوي مايلفش" كان هو عنوان FilGoal.com لمباراة القمة المصرية التي انتهت بتعادل الأهلي والزمالك 1-1 بهدفي أيمن حفني ووليد سليمان.

ماذا بعد خسارة كأس السوبر الإفريقي بركلات الترجيح، ولماذا تألق وليد سليمان مؤخرا مع الأهلي، وكيف يرى أبو تريكة .. كل هذا يأتي في حوار الحاوي مع FilGoal.com.

والتالي نص الحوار.

- بنرحب بيك وليد سليمان .. كيف رأيت المباراة وأجوائها؟

النتيجة بتاعة ربنا وعملنا اللي علينا، المباراة كانت جيدة من الناحية الجماهيرية والاستقبال .. الأداء مُرضي للجهاز الفني، وخسرنا بركلات الترجيح، ولم يكن مقدر لنا أن نفوز، نفكر في ما هو قادم.

- كنت جيدا في المباراة، ولكنك تعرضت لارتجاج في المخ، هل عدت للملعب وأنت مصاب؟

عندما أصبت قلت للطبيب بأنني أريد المشاركة، ولكن وجدت جسمي ثقيلا وعيني لم أعد أرى بها جيدا، ولهذا طلبت التبديل ليشترك أحد بدلا مني يساهم بشكل أقوى، ولهذا اشترك عماد متعب والحمد لله نجح في تسجيل التعادل.

- الأهلي يرتبط نجاحه وتفوقه على المباراة بحالة وليد سليمان .. هل هذا يلقي مسؤولية عليك؟

الفريق مليء بالنجوم وهناك من يؤدي بشكل أفضل منّي، النقطة أن الأهلي على قلب رجل واحد وكلهم نجوم وكل من يضع قدمه في الملعب يكون على قدر المسؤولية وقادر على المساهمة في الفوز.

- تألق غير عادي من وليد سليمان في الفترة الأخيرة .. قيادة للفريق ومهارات فردية .. ما سبب هذه الانتعاشة؟

دعوات والداي وتوفيق ربنا ومساعدة زملائي وثقة الجهاز الفني والإدارة، والمناخ كله مؤهل لأتفرغ للمباريات ولهذا كنت ناجحا في الفترة الأخيرة.

- هل فعلت شيء لتتألق هكذا .. أم كان هناك شيئا نفسيا فقط؟

الفترة الماضية كنت عائدا من الإصابة، وقبلها كان هناك العديد من الإصابات، وبعد العودة وصلت لفورمة جيدة والحمد لله على توفيق ربنا.

- الأهلي يقدم أداء جيدا ولكن يعاني من صعوبة في التسجيل مما يتسبب في الخسارة .. ما السبب؟

كل الأندية التي تواجه الأهلي تلعب بخطة دفاعية فهم يواجهون بطل إفريقيا، وأنت لا تملك في الأهلي سوى حلا واحدا وهو الفوز، ولهذا قد يحدث ثغرة أو يسكن شباكك هدف عكس السير فيحدث تعادل أو خسارة، وهذا ما يحدث .. كل الفرق تعقد اللعب أمامنا لأننا الأهلي.

- المراوغات التي تسرق بها المدافعين، سرعتك في تغيير اتجاهاتك .. كيف اكتسبت هذا؟

هذه موهبة من عند ربنا، بدأت كرة قدم منذ 1990، عشت كل وقتي لكرة القدم وكل تركيزي معها، وضعت أمامي أهدافا والحمد لله تحققت، وكل هذا أنميه بالتدريبات مع الجهاز الفني وأحاول تنمية ما منحني الله إياه.

- هل تشاهد لاعبا معينا تتعلم منه داخل أو خارج مصر؟

بالطبع، هناك الكثير ممن نتعلم منهم، وهذا عملي .. وعلي تطبيق وتطوير عملي على أكمل وجه.

- هناك من يقارن بين وبين محمد أبو تريكة .. هل تراها مقارنة عادلة؟

أتمنى أن أكون جزء من أبو تريكة، هو رمز كبير جدا لمصر وصعب أن يتكرر في الملاعب .. هو مثل محمود الخطيب، صعب أن يظهر إلا كل فترة طويلة.

حاربت كثيرا للانضمام للأهلي وسأقدم كل ما أستطيع فعله لأرضي جمهوري وأترك بصمة كبيرة في الأهلي.

- هناك من يثير المشاكل بينك وبين النادي الأهلي .. أنك حزين بسبب المستحقات وأن الزمالك سيدخل في مفاوضات معك، كيف ترى هذا؟

لا أرى هذه الأشياء، أثق في جمهور الأهلي صاحب الفضل عليّ، الجميع يشجعونني ويطالبونني بالاستمرار وأثق في علاقتي بينهم وأيضا الإدارة، ولهذا لا أنظر لتلك الإشاعات.

- هل وصلك عروض؟

بالطبع ولكني جددت للأهلي على بياض، ولم أتحدث في أي أمور مادية ولن أرحل إلا عندما يقررون عدم الإبقاء عليّ.

- كان عنوان FilGoal.com لتقرير مباراة القمة "حاوي على حاوي مايلفش"، أنت الحاوي أم أيمن حفني؟

لا يوجد حاوي في مصر، في رأيي .. لم أقصد أن أسجل هدفي في الزمالك، كما أعتقد أن أيمن حفني لم يقصد التسجيل بكرته في مرمانا في مواجهة القمة.

- تأثرت جدا بمجزرة الدفاع الجوي .. لا يوجد أحد يترك فرحه ويفكر في أي شيء أي كان.. ما سر هذا؟

الموضوع صعب جدا سواء كان لجمهور الأهلي أو الزمالك، لا يوجد من يذهب لتشجيع فريقه ويموت .. الموضوع صعب جدا، بالنسبة لي الأمر صعب وهذه التجربة مرت علينا في نادينا.

مهما فعلنا لا يوجد ما يمكننا أن نرده لهم، ولهذا نريد كل يوم لعب بطولة لكي نهديها لهم، سواء جمهور زمالك أو أهلي .. من مات فهو مصري فأي أحد مكاني كان اتخذ هذا القرار.

التعليقات