زيدان: يجب التفكير في التتويج بالثلاثية

الجمعة، 07 مارس 2014 - 15:32

كتب : وكالات

إفي - صرح الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب المساعد لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بأن الملكي ينبغي أن يفكر في إمكانية تتويجه بالثلاثية (بطولة الدوري والكأس المحليتين ودوري الأبطال) خلال الموسم الكروي الحالي.

وفي مقابلة مع صحيفة (الكونفيدنسيال) المحلية قال زيدان: "بالطبع يجب الحديث عن إمكانية الفوز بالثلاثية. فعندما تلعب في ريال مدريد تصبح واعيا بالأهداف التي يطمح لها النادي وعليك أن تصوب نحو أقصى الأهداف".

وأضاف الفرنسي أن الريال بلغ نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا كما أنه يتصدر الليجا حاليا، بالإضافة إلى أنه بات قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز الكبير على شالكه الألماني بنتيجة 1-6 في ذهاب دور الـ16 بالبطولة، لذا يمكن التفكير في التتويج بالثلاثية.

وأبرز النجم المعتزل عدم إمكانية المقارنة بين الملكي الآن وخلال الفترة التي كان فيها لاعبا في صفوفه "فكل حقبة لها محاسنها ومساوئها، ونحن لدينا فريق يضم عناصر شابة جدا تتطور، أما خلال فترة لعبي فكان الفريق يضم مجموعة من المخضرمين".

ومن ناحية أخرى أكد زيدان أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الملكي استحق عن جدارة الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب.

وأضاف: "لقد استحق الكرة الذهبية، فأنا أراه كل يوم يتمرن، فهو يصل إلى المران قبل الموعد كما أنه آخر من يرحل عن النادي بعد نحو ساعتين من انتهاء المران، هو ليس لديه سقف لطموحاته، لأنه يرغب في المزيد والمزيد. إنه شخص تنافسي بالفطرة".

وعن إمكانية عمله كمدرب في المستقبل رد الفرنسي: "هذا ما أرغب في فعله، أنا أتعلم الآن من مدرب جيد (في إشارة إلى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب الملكي)، لقد تعرفت عليه في السابق عندما كان مدربي والآن أنا أتعلم منه لكي أصبح مدربا يوما ما، فهو يبرهن على عدم ضرورة الكلام أو الصياح كثيرا".

التعليقات