وزارة الرياضة تصرف 16 مليون جنيه للجنة الأوليمبية المصرية .. والقانون قريبا

الإثنين، 03 مارس 2014 - 22:41

كتب : وكالات

/أ ش أ/ أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة عن إصداره قانون الرياضة الجديد فى القريب العاجل، موجها الشكر لكل من طاهر أبو زيد وزير الرياضة السابق، واللواء الدهشوري حرب، و الكابتن أسامة خليل على مجهوداتهم من اجل إصدار القانون.

وأشار إلى قيام الوزارة بصرف 16 مليون جنيه للجنة الأوليمبية المصرية، مقسمة إلى 14 مليون للاستعداد لدورة الألعاب الإفريقية للشباب ودورة الألعاب الصيفية بالصين، و2 مليون لسداد التزامات اللجنة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير و أعضاء رابطة النقاد الرياضيين في احتفالها السنوي، بحضور رضوان الزياتى رئيس المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين وهاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي والأفريقي لكرة القدم.

وحذر عبد العزيز من مواجهة الرياضة المصرية في الوقت الراهن لأزمة طاحنة، مؤكدا ًعلى حرص الوزارة على اتخاذ كافة القرارات التي تصب فى صالح الرياضة المصرية، حيث دعا الجميع إلى التكاتف من اجل الخروج من تلك الأزمة.

وأكد أن الوزارة على استعداد تام لتحقيق كافة متطلبات رابطة النقاد الرياضيين والاستماع إلى كافة آراء ومقترحات أعضاء الرابطة.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى تشكيل اللجنة الأوليمبية المصرية للجنة ثلاثية تكون صاحبة الحق في عرض الموقف النهائي لحل أزمة الرياضة على الجهات الدولية المتمثلة في الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأوليمبية الدولية، بعضوية حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية، وخالد زين رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، والمهندس خالد عبد العزيز ممثلاً عن وزارة الشباب والرياضة.

وصرح عبد العزيز بأن المرحلة القادمة ستشهد توجيه دور وزارة الشباب الرياضة لتولى تطوير البينة الأساسية للرياضة في مصر بهدف نشر ممارسة الرياضة بين جميع فئات وأبناء المجتمع المصري من الطلبة والعمال والمرأة، لافتاً في الوقت ذاته إلى مسئولية اللجنة الأوليمبية على الِإشراف الفني على الأنشطة التنافسية مع تولى الوزارة تقديم الدعم المادي للمساهمة في عملية التقويم البدني والمزاجي والأخلاقي للمواطن المصري ومنها تحسين الصحة المصرية والإنتاج المصري.

التعليقات