قمة سعودية الليلة بين الشباب والهلال

الخميس، 21 أكتوبر 2004 - 10:21

كتب : وكالات

الجابر أثناء فترته في الملاعب

الرياض (السعودية) - أ.ف.ب. : يلتقي الشباب المتصدر وحامل اللقب مع الهلال في لقاء قمة في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم مساء الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

ويسعى الشباب الى تعويض اهداره نقطتين ثمينتين بالتعادل السلبي مع الاتفاق في المرحلة الثامنة فتوقف رصيه عند 17 نقطة.

ويعتمد مدرب الشباب البرازيلي زوماريو على جهود عدد من اللاعبين الجيدين منهم الغاني أترام والسنغالي منقا فضلا عن الحارس راشد المقرن والمدافعين زيد المولد وصالح صديق وفيصل العبيلي وقد يشارك العراقي نشأت أكرم في حال انتهاء تسجيله رسميا.

وكان اكرم لعب في صفوف النصر السعودي في الموسم الماضي وشارك مع منتخب بلاده في كأس اسيا في الصين وفي دورة الالعاب الاوليمبية في اثينا.

ولن تكون مهمة الشباب سهلة لانه سيصطدم بالهلال الرابع برصيد 11 نقطة والمنتعش بفوزه الثمين على غريمه التقليدي النصر بهدفين للمخضرم سامي الجابر في المرحلة السابقة.

وارتفعت أسهم مدرب الهلال البرازيلي باكيتا الذي قاد منتخب بلاده للشباب الى الى الفوز ببطولة العالم اواخر العام الماضي بعد أن كانت قد انخفضت في الأسابيع الماضية لهبوط مستوى الفريق وسوء النتائج فضلا عن ارتياح ادارة النادي لاداء مواطنيه المدافع تفاريس ولاعب خط الوسط كماتشو.

ولدى باكيتا أكثر من ورقة رابحة منهم محمد الشلهوب بعد تألقه اللافت واستعادته مستواه خلال المرحلتين الأخيرتين بالاضافة الى المدافع الصلب عبد العزيز الهليل والظهير الأيمن أحمد الدوخي كما شكلت عودة الجابر قوة اضافية لخط الهجوم.

ويحل القادسية الذي حقق فوزا ثمينا على الاهلي 2-1 في المرحلة السابقة ضيفا على الانصار في المدينة المنورة ويسعى الى استغلال المعنويات العالية للاعبيه واقتناص الفوز ورفع رصيده الى 11 نقطة.

وكان الفوز على الأهلي قد أنقذ مدربه التونسي أحمد العجلاني من الاقالة ويعول الاخير على المهاجم الدولي ياسر القحطاني الذي سجل هدفي الفوز في مرمى الاهلي.

من جهته يسعى الانصار بقيادة المدرب البرازيلي ادنلدو الى تحقيق نتيجة جيدة على ارضه وبين جمهوره للابتعاد عن المراكز المتأخرة لانه لم يجمع الا 8 نقاط وضعته في المركز العاشر.

وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي أحد الاخير بنقطتين فقط مع الوحدة التاسع بثماني نقاط في المدينة المنورة ، ويأمل أحد في الاحتفاظ بأمله في البقاء بينما يريد الوحدة التسلق الى وسط الترتيب رغم انه يمر بفترات متقلبة.

ويلعب ايضا الطائي الخامس (عشر نقاط) مع الرياض السابع (ثماني نقاط).

وتأجلت الى وقت لاحق مباراة الاتفاق والأهلي لارتباط الاخير بمباراته مع الاقصى الفلسطيني في ذهاب الدور الاول من دوري ابطال العرب التي ستقام يوم الخميس.

التعليقات