لاتسيو مع فياريال ، وبلباو مع بارما فى افتتاح دورى المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبى

الخميس، 21 أكتوبر 2004 - 13:56

كتب : أسامة خيري

تنطلق يوم الخميس مباريات دوري المجموعات لبطولة كأس الإتحاد الأوروبي في ثوبها الجديد بإقامة 16 مباراة أهمها لاتسيو الايطالى مع فياريال الاسبانى فى المجموعة الخامسة ، وأثليتيك بلباو الاسبانى وبارما الايطالى فى المجموعة الثانية ، فى مواجهات متكررة بين الكرتين الايطالية والاسبانية.

يسعى لاتسيو الى مواصلة نتائجه الجيدة فى كأس الاتحاد الأوروبى تحت قيادة مدربه الجديد دومينيكو كاسو ، لتعويض نتائجه المتواضعة فى الدورى المحلى ، واحتلاله المركز الـ 11 بعد أن ترك معظم نجومه مع نهاية الموسم الماضى ، بالاضافة الى مديره الفنى روبرتو مانشينى الذى رحل الى إنتر ميلان ، بينما يتطلع فياريال الى تحقيق نتيجة ايجابية ، مستغلا حالة الفريق الايطالى السيئة دائما على ملعبه.

ويعتمد لاتسيو بشكل أساسى على مهاجمه سيمونى إنزاجى ، والمخضرم باولو دى كانيو ، والمدافع البرتغالى الكبير فرناندو كوتو ، بالاضافة الى التوأم أنطونيو وإيمانويل فيليبينى فى الوسط ، بينما تتركز قوة فياريال عند مهاجمه الأوروجويانى دييجو فورلان ، لاعب مانشستر يونايتد السابق ، والنجم الأرجنتينى الدولى خوان رومان ريكيلمى ، بينما يغيب عن الفريق لاعب الوسط البرازيلى ماركوس سينا بعد أن تم ايقافه من قبل الاتحاد الأوروبى لثبوت تعاطيه المنشطات.

ويلتقى ضمن مباريات المجموعة ذاتها إيجاليو أثينا اليونانى مع مبدلسبره الانجليزى.

من جهة أخرى ، يأمل بارما فى استعادة ذاكرة الانتصارات عندما يحل ضيفا على أثليتيك بلباو ، بعد نتائج مخيبة للآمال للفريق فى دورى الدرجة الأولى الايطالى ، واحتلاله المركز قبل الأخير بعد مرور ست مراحل من المسابقة.

بينما يريد بلباو الاستفادة من ميزة الأرض وجمهور اقليم الباسك المتحمس دائما فى تحقيق فوز ثمين على الفريق الايطالى ، خاصة أن بلباو متخصص فى الفوز على الفرق الكبيرة ، كما فعلها هذا الموسم بالفوز على ريال مدريد ، والتعادل مع فالنسيا فى الدورى الاسبانى.

وتنتظر مدافعى بلباو مهمة ثقيلة فى مراقبة الهداف الخطير ألبرتو جيلاردينو نجم بارما ، ومصدر خطورة الفريق ، بينما يعول الفريق الاسبانى الكثير على مهاجمه المخضرم إسماعيل أوزرايز ، والدولى الاسبانى خوزيه إتشبيريا.

وضمن مباريات المجموعة نفسها ، يلتقى ستاوا بوخارست الرومانى مع ستاندرد لييج البلجيكى.

وفيما يلى مباريات الجولة الأولى كاملة :

المجموعة الأولى :

فيينورد ( هولندا ) – هارتس ( اسكتلندا )

شالكة ( ألمانيا ) – بازل ( سويسرا)

المجموعة الثالثة :

ريال ساراجوزا ( أسبانيا ) – أوتريخت ( هولندا )

دينيبرو ديبتروفسكي ( أوكرانيا) – كلوب بروج ( بلجيكا)

المجموعة الرابعة :

بانيونيوس ( اليونان ) – نيوكاسل يونايتد ( إنجلترا)

دينامو تبليس(جورجيا) – سوشو (فرنسا)

المجموعة السادسة :

أوجزير ( فرنسا ) – جراتزير ( النمسا)

أميكا رونكى ( بولندا) – جلاسجو رينجرز ( اسكتلندا)

المجموعة السابعة :

بيفيرين ( بلجيكا ) – شتوتجارت ( ألمانيا)

بنفيكا ( البرتغال) – هيرنفين ( هولندا)

المجموعة الثامنة :

المانيا آخن ( ألمانيا) – ليل ( فرنسا)

زينيت بطرسبرج (روسيا ) – ايك اثينا ( اليونان)

التعليقات