حسن حمدي لـFilgoal.com : "الأهلي فوق الجميع" شعار نطبقه على أرض الواقع

السبت، 11 ديسمبر 2004 - 20:36

كتب : وكالات

حسن حمدي

يعتبر حسن حمدي ، رئيس الأهلي الحالي والمرشح للاستمرار في منصبه ، نفسه الوريث الشرعي لصالح سليم الذي رافقه مشوار طويل امتد لأكثر من 15 عاما في إدارة شئون الكرة وإدارة النادي بخلاف مشواره الطويل مع النادي كلاعب وكابتن للفريق ثم مديرللكرة وعضو مجلس إدارة ونائب للرئيس وأخيرا رئيس للنادي خلفا لصالح سليم منذ عامين.

قبل فتح باب الترشيح لمجلس إدارة الأهلي كانت كل التوقعات تشير إلى أن حسن حمدي هو المرشح الوحيد على المنصب بلا منافسة تذكر وتمادى بعض مؤيديه في التفاؤل وتوقعوا فوزه بالتزكية .. لكن المراقين فوجئوا بالوزير السابق عادل عز يرشح نفسه للرئاسة مما أوحى بمنافسة ليست شرسة على المنصب .. وقبل نصف ساعة فقط من إغلاق باب الترشيح فوجيء الجميع بتقدم حسام بدراوي يرشح نفسه لرئاسة الأهلي منافسا لحمدي مما أشعل المنافسة فعليا وطرح صورة مغايرة للتوقعات.

ويبدو أن المفاجآت تتربص بحسن حمدي فقبل موعد الانتخابات بخمسة أيام يفاجأ الجميع بفريق الأهلي يخرج من كأس مصر على يد غزل المحلة في واحدة من المفاجآت الحقيقية التي ستؤثر حتما على الانتخابات لأن هذا الفريق وإعداده بشكل مميز كان أحد الأوراق الانتخابية المهمة التي أعدها حمدي ومجموعته لتلك المعركة الانتخابية.

حسن حمدي اعتبر ترشيح بدراوي بمثابة الإعلان الرسمي عن معركة انتخابية حقيقية ويرى أن فوزه بالرئاسة أمام منافس قوي سيعطي للفوز معنى وقيمة مختلفة لكنه بلا شك اضطرب بعد المفاجأة الكروية .. من هذا المنطلق كان حوارنا معه .. وبرغم أن حسن حمدي قال لنا أنه لا يجيد الكلام بقدر إجادته للعمل إلا أنه طرح خلال هذا الحوار رؤيته وفكره ونظرته الواقعية لمستقبل النادي :

الأهلي فوق الجميع شعار قائمتك الانتخابية .. فماذا يعني ذلك .. والأهلي " فوق من بالتحديد " ؟

** هذا الشعار ليس جديدا على القائمة فهو نفسه شعار قائمة صالح سليم منذ أربع سنوات .. وهو شعار دائم لهذه المجموعة التي بدأت العمل منذ سنوات وتبحث عن استكمال مشوار انجازاتها بنفس الروح وبنفس القوة .. ونقصد أن مصلحة الأهلي فوق أي مصلحة شخصية ومصالح الأهلي واحتياجاته فوق أي مصلحة مهما كانت.

ولابد أن نشير هنا إلى أن هذا الشعار ليس مجرد كلام بل واقع يعيشه كل أعضاء الأهلي ومحبي النادي سواء على مستوى الخدمات أو الإنشاءات أو على مستوى النشاط الرياضي بما فيها كرة القدم .. وعندما نقول أن الأهلي فوق الجميع فإننا نقصد المعنى بالكامل ونبدأ بأنفسنا وبغيرنا وهذا ما لمسه الجميع في السنوات الأخيرة.

تردد وجود خلافات بين أعضاء القائمة وأن هناك من المرشحين على القائمة من يعمل ضد زملائه .. وأن هناك خلاف بين مؤيدي إبراهيم المعلم ومحمود الخطيب بالإضافة للخلاف بين بعض المرشحين للعضوية فما صحة ذلك؟

** قلت بنفسك " أن هذا الكلام يتردد " وهو ما يشكك في مصداقيته .. وهذا الكلام كاذب وغير صحيح ويكذب نفسه بنفسه .. والمعلم نفسه أكد في أكثر من مكان وأكثر من اجتماع أنه لا يوجد خلاف بينه وبين الخطيب وأنه هو الذي قرر عدم ترشيح نفسه منذ سبعة شهور لكن هواة الصيد في المياه العكرة وخلق الإشاعات وترويجها يرددون إشاعات غير صحيحة لمصلحة آخرين .. والشيء الذي أستطيع أن أؤكده لك أن أعضاء هذه القائمة على قلب رجل واحد ولا يوجد بينهم أي خلاف .. ونفس الكلام ينطبق على المرشحين للعضوية فعلاقاتهم ببعضهم البعض على أحسن ما يكون ونتحرك معا كجبهة واحدة ولا نهتم بهذه الشائعات الهدامة.

ماهي تقديراتك بالنسبة لامكانيات فوز مجموعتك في الانتخابات قبل موعدها بأسبوع؟

** تقديراتي لن تعجب المنافسين لأنني واثق من فوز المجموع بالكامل بل وبفارق كبير لأن الانجازات تتحدث عن نفسها وعضو النادي شعر بالانجازات التي تحققت ويرغب في استكمالها ويعرف هذه المجموعة جيدا.

وماهو برنامج قائمة حسن حمدي في هذه الانتخابات؟

** برنامجنا الانتخابي ينبع من انجازات مجالس الإدارة الأخيرة .. لأننا نستهدف استكمال ما حققناه والبدء في مرحلة جديدة من العمل .. فقد نفذنا المرحلة الأولى من الانشاءات في مقر مدينة نصر وسنبدأ فورا في المرحلة الثانية التي تضم مجمعا للاسكواش ومجمعا للسباحة ومبنى اجتماعي بخلاف استمرار التطوير والتحديث في مقر الجزيرة والبدء في المشروع الضخم العملاق في 6 أكتوبر ويبدأ ببناء استاد النادي الأهلي الذي يعتبر حلما لكل أبناء النادي بالإضافة لاستكمال التحديث الذي بدأ من خلال انشاء القناة الفضائية وأنشاء موقع الانترنت الذي سيكون قفزة عملاقة في هذا المجال.

التعليقات

قد ينال إعجابك