تروسييه يرغب في العودة لتدريب المنتخب الياباني

السبت، 14 مايو 2005 - 17:45

كتب : وكالات

تروسيه

طوكيو (اليابان) - رويترز: ذكرت صحيفة يابانية يوم السبت أن فيليب تروسييه المدير الفني لفريق اوليمبيك مرسيليا الفرنسي لكرة القدم يرغب في العودة لتدريب المنتخب الياباني في نهائيات كأس العالم عام 2006.

وتدور الشكوك حول مستقبل تروسييه مع مرسيليا بعد سلسلة من النتائج السيئة وأبدى الفرنسي اهتماما في العودة لليابان اذا تأهلت لكأس العالم العام المقبل.

ونقلت صحيفة نيكان سبورتس اليومية اليابانية عن تروسييه الذي تولى تدريب المنتخب الياباني لكرة القدم في الفترة من عام 1998 الى عام 2002 قوله "أريد أن أدرب اليابان اذا تأهلت لكأس العالم 2006 ".

وأمضى تروسييه أربعة أعوام ناجحة بشكل كبير مع المنتخب الياباني. وانتقد تروسييه الأساليب التدريبية للبرازيلي زيكو المدير الفني الحالي للمنتخب الياباني.

وتابع "لا يستغل زيكو الناشئين ، يجب ألا يسمح للاعبين باللعب بحرية كامل".

وقاد تروسييه المنتخب الياباني للفوز بلقب بطولة الامم الاسيوية لكرة القدم عام 2000

ونهائي بطولة كأس القارات عام 2001 والى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لعام 2002 التي استضافتها اليابان مع كوريا الجنوبية.

واحتفظ المنتخب الياباني بقيادة زيكو بلقب بطولة الامم الاسيوية العام الماضي الا أن المنتخب الياباني تحت قيادة زيكو لم يصل الى نفس المستوى الذي كان عليه من قبل وواجهت أساليبه التدريبية واختياره للتشكيل انتقادات من بعض اللاعبين.

وتضاءلت آمال مرسيليا في التأهل لبطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد هزيمته 2-3 على أرضه أمام كاين في مطلع الاسبوع الماضي.

التعليقات