مدرب ساو باولو : أتوقع ملاقاة الأهلي في الدور قبل النهائي

الجمعة، 09 ديسمبر 2005 - 18:12

كتب : أسامة خيري

أكد باولو أوتوري المدير الفني لفريق ساو باولو البرازيلي أنه يتوقع ملاقاة الأهلي في الدور قبل النهائي لكأس العالم للأندية بدلاً من اتحاد جدة السعودي ، إذ أن النادي المصري "يمتلك أفضلية في التأهل".

وقال أوتوري في تصريحات لوكالات الأنباء يوم الجمعة : "عندما ننظر للمعلومات المتوفرة ، فإن الأهلي يمتلك أفضلية للفوز على اتحاد جدة وملاقاتنا في الدور قبل النهائي للبطولة ، إذ أن لديه دفعة معنوية عالية من عدم التعرض لأي هزيمة خلال 55 لقاء".

وكانت القرعة قد أوقعت ساو باولو في مواجهة الفائز من بطلي أفريقيا وآسيا - الأهلي واتحاد جدة - في افتتاح كأس العالم للأندية المقرر لها أن تقام في الفترة من 11 إلى 18 من الشهر الجاري.

وأضاف أوتوري ، الذي تولي القيادة الفنية للفريق البرازيلي قبل فوزه بكأس ليبرتادورس بشهرين ، أنه يعلم فريق الأهلي جيدا ، مؤكداً أن فوزهم المتتالي شيء مثير للدهشة ، وكذلك احتفاظهم بالكرة واللعب بشكل جماعي جيد يؤكد أنهم فريق قوي.

ورداً على التوقعات التي تؤكد أن النهائي سيجمع بين ساو باولو وليفربول الإنجليزي ، قال أوتوري : "يجب علينا أن نفوز في لقاءين للعودة بكأس البطولة ، ولم أفكر بعد في مواجهة الفريق الإنجليزي ، لأن أمامنا لقاء قوي في الدور قبل النهائي أولا".

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وضع بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية مباشرة في الدور قبل النهائي للبطولة ، بعكس أبطال باقي القارات الأربع الأخرى ، الذين يلعبوا لقاء إضافي ، وهو ما قد وصفه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأنه "أمر غير عادل".

التعليقات