حقائق عن قرعة كأس العالم 2006

الجمعة، 09 ديسمبر 2005 - 18:53

كتب : وكالات

لايبزيج (المانيا) (رويترز) - فيما يلي حقائق تتعلق بقرعة نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا :

*سيتم سحب قرعة النهائيات في مركز نيو ميسه في لايبزيج يوم الجمعة.

*تبدأ المراسم الساعة التاسعة والربع بتوقيت القاهرة يوم الجمعة بتقسيم الفرق المشاركة في البطولة وعددها 32 منتخبا إلى ثماني مجموعات ، وتختتم مراسم سحب القرعة الساعة 10:50 بتوقيت القاهرة.

*تلعب العوامل الجغرافية دورا كبيرا في تحديد فرق المجموعات ، ولن يسمح بوجود أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة ، ولن يسمح سوى بفريق واحد من كل من الاتحادات الباقية بنفس المجموعة.

وبسبب هذه القاعدة ، أصبح الوضع معقدا قبل إجراء القرعة .. ففي يوم الثلاثاء تم تقسيم الفرق إلى ثلاثة مستويات بكل منها ثمانية فرق إضافة إلى مستوى وحيد به صربيا والجبل الأسود ومستوى رابع به سبع فرق.

*المجموعة الأولى تضم الفرق المصنفة وهي ألمانيا الدولة المضيفة والبرازيل حاملة اللقب وإنجلترا واسبانيا والمكسيك وفرنسا والأرجنتين وايطاليا.

*المجموعة الثانية يأتي المتأهلون من أفريقيا وأمريكا الجنوبية والأوقيانوسيا وهي أنجولا وساحل العاج وغانا وتوجو وتونس والإكوادور وباراجواي وأستراليا.

*في المجموعة الثالثة وضعت الفرق الأوروبية وهي كرواتيا والتشيك وهولندا وبولندا والبرتغال والسويد وسويسرا وأوكرانيا.

*هناك مجموعة خاصة تضم الفريق الأوروبي الأدنى تصنيفا وهو صربيا والجبل الأسود.

*المجموعة الرابعة بها فرق متأهلة من آسيا والكونكاكاف وهي إيران واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وكوستاريكا والولايات المتحدة الأمريكية وترينيداد وتوباجو.

*ولضمان عدم وجود ثلاثة فرق أوروبية في مجموعة واحدة ، فان صربيا والجبل الأسود سوف توضع في مجموعة تضم دولا غير أوروبية عند سحب القرعة.

*ستحتل الفرق الثمانية المصنفة قمة مجموعاتها بشكل تلقائي.

*بعد سحب إسم كل فريق وتحديد مجموعته سيتم إجراء قرعة داخلية لتحديد ترتيبه داخلها.

*ستكون ألمانيا على رأس المجموعة الأولى بينما البرازيل تأتي في قمة المجموعة السادسة لضمان أن يلعب الفريقان مبارياتهما على الاستادات التي تتسع لأكبر عدد من الجماهير.

*يتأهل المنتخبان الاول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي يقام بنظام خروج المغلوب.

*ستقدم عارضة الأزياء هايدي كلوم ومقدم البرامج التلفزيونية راينهولد بيكمان فقرات الحدث ، وسيجري ماركوس شيجلر مدير الاتصالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القرعة بنفسه.

التعليقات