الحارثي يقود الاتحاد لهزيمة الهلال .. وسباعية أهلاوية ترسل أبها إلى الدرجة الثانية

السبت، 18 مارس 2006 - 01:09

كتب : خالد طلعت

الاتحاد

قاد سعد الحارثي مهاجم الاتحاد المنضم حديثا لفريقه لتحقيق فوزا صعبا على غريمه الهلال على ملعبه بالرياض بهدف نظيف وذلك ضمن مباريات المرحلة الـ 21 يوم الجمعة للدوري السعودي.

ودخل الحارثي إلى الملعب كبديل للغاني برنس تاجو بعد مرور نصف ساعة من عمر الشوط الثاني ونجح فى تسجيل هدف المباراة الوحيد بضربة رأس رائعة بعد نزوله بثماني دقائق فقط ليمنح الاتحاد فوزا ثمينا على الهلال ويثبت جدارته كصفقة ناجحة بعد انتقاله بـ 24 ساعة فقط إلى الاتحاد من فريق النصر على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وشهدت المباراة حالة تحكيمية مثيرة شبيهة بالحالة التي حدثت في مباراة الأهلي مع حرس الحدود في الدوري المصري ، حيث قام حكم اللقاء عبد الرحمن الجروان بطرد لاعب الاتحاد سعود كريري في منتصف الشوط الثاني بعدما اعتقد إنه حصل على الإنذار الثاني ، وبعد خروج اللاعب من الملعب وسط ذهول شديد ، فطن الحكم الى أن كريري لم يحصل على إنذار من قبل بعد وذلك بعد تدخل من الحكم الرابع ، وقرر الحكم إعادة اللاعب إلى الملعب مرة أخرى وسط تصفيق الجماهير الاتحادية.

فوز الاتحاد رفع رصيده الى 37 نقطة ليحتفظ بالمركز الثالث ويتبقى له مباراة مؤجلة ، بينما توقف رصيد الهلال عند 41 نقطة في المركز الثاني.

وفي مدينة جدة وضمن مباريات المرحلة ذاتها قاد المهاجم اليوغوسلافي ديان ديميانوفيتش فريقه الأهلي لتحقيق أكبر انتصار في الدوري السعودي هذا الموسم ، حيث اكتسح ضيفه أبها بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.

وسجل ديميانوفيتش أربعة أهداف "سوبر هاتريك" ومالك معاذ "هدفين" وتيسير الجاسم هدف واحد ليرتفع رصيد الأهلي الى 29 نقطة ، ويحافظ على المركز الرابع وله مباراة مؤجلة ، بينما يتوقف رصيد أبها عند 13 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير ليتأكد هبوطه رسميا الى دوري الدرجة الثانية في الموسم المقبل ليرافق فريق الأنصار الذي تأكد هبوطه من المرحلة السابقة.

وفي العاصمة السعودية الرياض ، لقي فريق الشباب متصدر البطولة هزيمة مفاجئة من النصر بهدفين مقابل هدف واحد ، سجل هدفي النصر خالد السلامة والمحترف الغاني جوتيكس فرايمبونج القادم للنصر من فريق إنيمبا النيجيري ، بينما سجل هدف الشباب الوحيد عبد المحسن الدوسري من ركلة جزاء.

هزيمة الشباب جمدت رصيده عند 44 نقطة واستمر متربعا على قمة الدوري السعودي مستفيدا من هزيمة ملاحقه الهلال من الاتحاد ، بينما ارتفع رصيد النصر الى 23 نقطة في المركز الثامن.

التعليقات