رويترز : العرب لن يشاهدوا المونديال!

السبت، 03 يونيو 2006 - 22:32

كتب : وكالات

الجزائر - رويترز : أكد حمراوي حبيب شوقي المدير العام للتليفزيون الحكومي الجزائري أن التليفزيونات العربية لن تنقل مباريات كأس العالم لفشل مفاوضاتها مع شبكة راديو وتليفزيون العرب (ART) التي اشترت حقوق بث المباريات في المغرب العربي والشرق الأوسط.

وقال المسئول الجزائري إن المشكلة ليست مالية لأن (ART) رفضت مبدأ التفاوض بشأن إعادة بيع حقوق البث ، واقترحت نظام البطاقات على البلدان العربية التي يمثلها منتخبا تونس والسعودية في نهائيات البطولة التي ستنطلق بألمانيا في التاسع من الشهر الجاري.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده يوم السبت : "كان اتحاد الإذاعات والتليفزيونات العربية على استعداد لدفع 85 مليون دولار حتى يتمكن من شراء المباريات المونديال ، وكانت الجزائر ستدفع بمفردها 6.5 مليون دولار ، لكن (ART) لا تريد التفاوض لبيع هذه الحقوق حتى للمحطات الأرضية".

وتابع : "لسنا أمام مفاوض يريد بيع هذه المباريات للتليفزيونات الوطنية في العالم العربي ، هؤلاء لا يريدون التفاوض ، بل بيع بطاقاتهم ، لن يتمكن أي بلد عربي من مشاهدة المباريات مباشرة على قنواته".

وشدد شوقي على أنه كان بالإمكان دفع المبالغ المالية الضرورية لو قدمت (ART) طلبات في هذا الشأن ، مشيرا إلى أن القضية ليست مالية ، فالدول مستعدة لدفع ما يلزم ، لكن الجهة المالكة لحقوق البث ترفض أن تتفاوض ، لذلك ، فالجمهور الجزائري لن يشاهد المباريات مباشرة.

وأعلن المسئول الجزائري أن تليفزيون بلاده سيضطر إلى بث ملخصات للمونديال بمعدل ساعة ونصف الساعة يوميا ، لكن الجهود ستتواصل لإقناع (ART) بالتراجع عن موقفها.

التعليقات