تقارير إنجليزية : شركة إماراتية تعرض شراء ليفربول مقابل 892 مليون دولار

الأحد، 03 ديسمبر 2006 - 14:23

كتب : شادي أمير

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن شركة دبي القابضة قدمت عرضا لشراء نادي ليفربول مقابل 450 مليون جنيه إسترليني (نحو 892.5 مليون دولار).

وأعلنت صحيفة ذا صنداي ميل يوم الأحد أن الشركة التابعة لعائلة آل مكتوم عرضت شراء النادي مقابل 450 مليون جنيه إسترليني وسط اعتراضات من جماهير "الحمر" ومسئولي الكرة في إنجلترا.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الإماراتية ستقوم بشراء النادي أو شراء جزء من الأسهم وضخ بضعة ملايين للنادي ، ولكن المؤكد أن ريك باري المدير التنفيذي للنادي سيبقى في موقعه بالإضافة إلى إمكانية بقاء ديفيد مورس كرئيس لمجلس الإدارة.

وتملك شركة دبي القابضة العديد من مصادر القوى البريطانية أبرزها متحف مدام تسو وعجلة الألفية السياحية.

ويبحث ليفربول عن تمويل لبناء ملعب جديد للفريق بالإضافة إلى تسديد 80 مليون جنيه إسترليني (نحو 158.5 مليون دولار) ديون على النادي.

وكان ليفربول قد رفض عرضا من الملياردير الأمريكي جورج جيليت لشراء النادي بالإضافة إلى ثلاثة عروض أمريكية أخرى.

وقد تكون أبرز معوقات اتمام الصفقة هو الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إذ أن شركة دبي القابضة تابعة للحكومة الإماراتية والتي تمول نادي الأرسنال الإنجليزي عن طريق طيران الإمارات على الرغم من أن الشركتين منفصلتان.

وفي حالة اتمام الصفقة سيكون ليفربول هو سادس فريق إنجليزي يتم شرائه من قبل شركات أو أشخاص من خارج إنجلترا في السنوات الأربع الأخيرة بعد مانشستر يونايتد وتشيلسي وبورتسموث وأستون فيلا ووست هام.

التعليقات