كتب : خالد طلعت | الجمعة، 26 يناير 2007 - 00:15

أخبار "بايتة"!

دائما ما تتسابق وسائل الاعلام عن السبق الصحفي والانفرادات حتى تشعر بالتميز وتنال ثقة ومصداقية جماهيرها ، ولكن للأسف الشديد فإننا في مصر وفي الفترة الأخيرة تحديدا بدأنا نتداول مجموعة من الاخبار القديمة والمكررة والتي يتم نشرها وتداولها مرارا وتكرارا.

بالطبع فإن هذه الاخبار بعضها لا يتحقق مطلقا وتظل في طور التمنيات أو الاحلام ، والبعض الاخر منها يتحقق أكثر من مرة وبالتالي تنشر مرات عديدة في أوقات مختلفة.

تعالوا معا نسترجع ونتابع مجموعة من أهم الاخبار الرياضية المكررة والتي تناولتها وسائل الاعلام المصرية في الفترة الأخيرة ونتمنى أن نتوقف عن نشر هذه النوعية من الاخبار في عام 2007 لأنها تصيب القارىء بالملل والحيرة والدهشة.

* "البطاقة الدولية لشيكابالا تصل الى الزمالك خلال أيام".. هذا الخبر دأبنا على قراءته يوميا تقريبا منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر كاملة ولم يتحقق حتى الان ، ويبدو أننا سوف نظل نقرأه حتى نهاية فترة الخدمة العسكرية للاعب!

* "حسام حسن يصرح : لا أفكر في الاعتزال حاليا".. خبر مكرر منذ تسع سنوات كاملة وتحديدا منذ نهاية كأس الأمم الأفريقية عام 98 وحتى الان ، ونحن بدورنا نسأل العميد "هاتفكر فيه امتى؟"

* "ابراهيم سعيد يمتنع عن التدريب بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية".. خبر نقرأه منذ كان ابراهيم لاعبا صاعدا في الاهلي ثم بعد انتقاله للزمالك ، وسوف نستمر في قراءته أيضا في عام 2007 ولكن باللغة التركية.

* "عمرو زكي يؤكد : تلقيت عرضا من نادي (...) الانجليزي مقابل (...) مليون جنيه استرليني".. هذا التصريح ثابت دائما ولكن كل مرة يتغير اسم النادي ويتغير المقابل المادي!

* "حققت حلم حياتي بالانضمام للاهلي".. تصريح استهلاكي يردده اي لاعب ينضم للاهلي لكسب ود الجمهور الاحمر وكان اخرهم عبد الحميد حسن رغم تأكدي بأنه في أقصى أحلامه لم يحلم يوما بالانضمام للفريق ، وللاسف فإن هذا الحلم يتحول الى كابوس بعد فترة للعديد من اللاعبين بعدما يقرر الاهلي الاستغناء عنهم أمثال نادر السيد وأكوتي مانساه ومحمد عبد الله ورامي ربيع.

* "محمود الجوهري يعود من الاردن قريبا لتولي تدريب (..) " خبر نقرأه منذ 5 سنوات وفي كل مرة يتغير اسم النادي في الخبر ، وسوف نستمر في قراءته رغم ان الجوهري يقترب من الثمانين عاما أطال الله في عمره.

* "عبد الظاهر السقا يسجل هدفا في مرمى فريقه كونيا سبور عن طريق الخطأ" ، أعتقد أن السقا ينافس حاليا وبقوة على لقب هداف الدوري التركي!

* "تأجيل قضية مرتضى منصور الى يوم (...)" خبر يتكرر مرة كل شهر تقريبا ، ويبدو أن القضاة فشلوا في اتخاذ قرار حاسم في قضايا مرتضى ففضلوا التأجيل التأجيل المستمر.

* "أحمد حسن يقرر الرجوع الى مصر بسبب دخول أولاده الى المدارس".. أعتقد أنهم أصبحوا في الجامعة حاليا و"على وش جواز" وحسن لم يعد بعد!

* "الزمالك على وشك التعاقد مع بلال!".. في الآخر هايطلع قصدهم على بلال فضل!

* "فاروق جعفر يقرر الرحيل من نادي (...) لتولي تدريب نادي (...)".. خبر قرأناه كثيرا في السنوات الخمس الماضية ، ولكن يبدو أن "روقة" ربنا هداه هذا الموسم مع الترسانة ، ولكن ظهر بعده محمد عمر الذي سيكون خليفة جعفر في الملاعب!

* "مهاجم أفريقي سوبر في الأهلي خلال أيام".. الحل الوحيد أن يكون عبد الحميد حسن من أصول أفريقية!

* "بطولة الديكودر بطولة ضعيفة وغير جماهيرية وأشبه بالبطولات الودية".. تصريح نقرأه كثيرا من المتعصبين للنادي الاهلي.

* "حسن شحاتة يضم وجوه جديدة في معسكر المنتخب الوطني".. المشكلة انهم ينضمون دوما في المعسكرات فقط ، ثم يتم تسريحهم في المباريات ويتم الاستعانة بالحرس القديم من المحترفين ولاعبي الاهلي والزمالك.

* "الحكم كان السبب الرئيسي في هزيمة الفريق في مباراة اليوم".. تصريح أسبوعي يردده جميع مدربي المنتخبات والاندية المصرية عقب أي هزيمة يتعرضوا لها.

* "الدوري مازال في الملعب!".. تصريح موسمي من مسئولي ومدربي الزمالك في السنوات الثلاثة الأخيرة وانضم لهم مؤخرا مسئولي ومدربي الاسماعيلي ، "ويا ريت يبلغونا هو في أنهي ملعب بالظبط"؟!

* "الفوز بكأس مصر هو هدف الفريق في الموسم الحالي".. الجزء الثاني الذي يقال مباشرة عقب التأكد من كذب التصريح السابق!

* "القرعة لم تكن في مصلحتنا ووقعنا في مجموعة الموت" ، تصريح تقليدي لأي مدرب مصري ويكون جاهز به من قبل اجراء القرعة.

* "اتحاد جدة السعودي على وشك التعاقد مع (...)".. وفي كل مرة يتغير اسم اللاعب من رونالدو الى فيجو الى "أبو تريكة" ، ويبدو أن هذا التصريح دائما سيتعاقد مع "أبو لمعة"!

* "الزم

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات