القيعي يشبه تقليص قائمة اللاعبين بقانون الإصلاح الزراعي

الجمعة، 08 مايو 2009 - 01:23

كتب : خالد طلعت

قال عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالنادي الأهلي إن قرار اتحاد الكرة بتقليص قائمة لاعبي الفريق إلى 25 لاعب بدلا من 30 شبيه بقانون الاصلاح الزراعي الذي صدر في الستينات.

وأضاف القيعي "قانون الاصلاح الزراعي أقر بالحصول على أراضي الأغنياء وتوزيعها على الفلاحين وبالتأكيد إذا سألت معظم الشعب وقتها فسيؤكدوا أنهم سعداء بهذا القرار، مثلما هو الحال الأن بسعادة العديد من الأندية بقرار تقليص عدد قائمة اللاعبين لأن الموقف متشابه".

وأوضح القيعي لبرنامج "كورة اف ام" على إذاعة الشباب والرياضة بأنه يجب النظر إلى هذا القرار من منظور مصلحة الكرة المصرية ككل وليس من مصلحة بعض الأندية فقط التي قد تستفيد من هذا القرار.

واشار القيعي إلى أن قرار تقليص قوائم الفرق إلى 25 لاعبا سيضر بصالح جميع الأندية المصرية التي تشارك في البطولات الخارجية سواء الإفريقية أو العربية لأنها ستشارك في البطولات أمام فرق تمتلك 30 لاعبا وهو أمر ضد مبدأ تكافؤ الفرص.

واستشهد القيعي بتجربة الأندية الأوروبية والتي تمتلك قوائم مفتوحة للاعبين بدون حد أقصى، مضيفا "هذا هو الاحتراف الحقيقي، لأن كل نادي له إمكاناته ومن حقه أن يفعل ما يراه صوابا، ومن يخطىء في إدارة شؤون الكرة في ناديه سيجني خسائر هذا الخطأ".

التعليقات