الأهلي والترجي في "جمعة الصعود"

الجمعة، 16 سبتمبر 2011 - 03:00

كتب : شريف حسن

يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين على ضيفه الترجي التونسي من أجل التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عندما يلتقيان مساء الجمعة.

ويستقبل نادي القرن الإفريقي نظيره التونسي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية التي تضم بجانبهما الوداد المغربي ومولودية العاصمة الجزائري اللذان يلتقيان في نفس اليوم.

وستحدد نتيجة المباراتين هوية المتأهلين لدور الأربعة في ظل تنافس الثلاثي الأهلي والترجي والوداد على البطاقتين.

ويحتل الترجي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بينما يأتي الوداد في المركز الثاني بسبع نقاط أمام الأهلي الثالث بست نقاط، بينما يملك المولودية نقطة وحيدة.

وتنص قواعد الاتحاد الإفريقي على اللجوء للمواجهات المباشرة في حال تساوى فريقين في عدد النقاط وهو ما قد يحدث في حالتين.

الأولى هي أن يتغلب الأهلي على الترجي دون النظر للمباراة الثانية، والأخرى هي تعادل الفريقين مع خسارة الوداد المغربي أمام مولودية العاصمة.

وفي الأولى يحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين من أجل التأهل بعدما خسر في تونس بهدف دون مقابل، بينما سيودع الفريق المصري البطولة في الحالة الثانية بسبب تعادله مع الوداد في القاهرة 3-3 وفي المغرب 1-1.

وقد يعبر الأهلي إلى نصف النهائي في حال فوزه بفارق هدف وتعثر الوداد في الجزائر بالخسارة أو التعادل.

مباراة في المدرجات

وقال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي هذا الاسبوع "ثقتي في لاعبي الأهلي بلا حدود وسيكون أداؤهم بنسبة 150 بالمئة أمام الترجي وسيحقق اللاعبون الفوز الذي يضمن لهم بلوغ قبل النهائي."

وأضاف المدرب البرتغالي الذي قاد الأهلي للفوز ببطولة افريقيا أربع مرات "نعلم أننا نحتاج للفوز 2-صفر على الأقل.. لكن ثقتي كبيرة في جمهور الأهلي ليساندنا ويملأ المدرجات ويكون اللاعب رقم 12."

وتحمل المباراة اهتماما جماهيريا خاصا بعد الأحداث التي اندلعت عقب مباراة الأهلي الأخيرة في الكأس أمام كيما أسوان بعدما اشتبكت جماهير الأهلي مع قوات الأمن المركزي عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية.

وهو ما أدى إلى اشتباكات خارج الاستاد أدت إلى إصابة أكثر من 90 فردا وتحطم العديد من سيارات الشرطة واحتجاز ما يقرب من 12 فردا من مجموعة "أولتراس أهلاوي" أكبر داعم للفريق.

مما دفع حسن حمدي رئيس الأهلي للاجتماع بقيادات المجموعة "للتأكيد على روح الود والتعاون بين جماهير الأهلي بصفة عامة وأولتراس بصفة خاصة مع كل الجهات المشتركة في تنظيم المباراة مساء الجمعة باستاد القاهرة.. وفي مقدمة هؤلاء رجال الشرطة" بحسب ما ذكره البيان الرسمي الصادر من النادي.

ويدرك الترجي الذي خسر في آخر مواجهتين أمام الأهلي باستاد القاهرة بنتيجتي 3-صفر و2-1 قوة منافسه على أرضه ووسط جماهيره وقال مدربه نبيل معلول "أعلم قوة منافسنا وقد استعددنا له بقوة ونسعى لتحقيق نتيجة ايجابية معه للتأهل عن طريقه."

وأكد حمدي المؤدب رئيس الترجي أنه لا يخشى الجماهير وقال "أثق في أن جماهير الاهلي ستتعاطف مع الاداء الجيد ولا اخشى من خروج البعض عن الروح الرياضية وستسود روح المحبة التي جمعت الثورتين في تونس ومصر."

وسيتأهل متصدر هذه المجموعة للعب في الدور قبل النهائي مع كوتون سبور الكاميروني أو الهلال السوداني بينما سيلعب صاحب المركز الثاني مع انيمبا النيجيري بطل افريقيا 2003 و2004 الذي ضمن تصدر المجموعة الأولى على أن يمثل الفائز باللقب القارة السمراء في كأس العالم للأندية باليابان نهاية العام الجاري.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك