إصابة 5 أشخاص في تدافع جماهيري خلال زيارة بيكام للصين

الخميس، 20 يونيو 2013 - 15:54

كتب : وكالات

(إفي) - أصيب خمسة على الأقل اليوم الخميس في حادث تدافع نحو ألف شخص تجمعوا في ملعب كرة القدم بجامعة تونجي الشهيرة في شنغهاي (شرقي الصين)، خلال زيارة لاعب كرة القدم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكام.

ووقع الحادث خلال زيارة بيكام الذي يتواجد لمدة أسبوع في الصين، في إطار جولة دعائية بصفته سفيرا دوليا لبطولة الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وفتحت بوابات الملعب للسماح بدخول السيارة السوداء التي تقل بيكام، حيث تدافع جانب من الحشود التى كانت تنتظر بالخارج، وراء سيارة بيكام مما أسقط مجموعة من رجال الشرطة والأمن أرضا، وفقا لمختلف وسائل الإعلام المحلية.

وبحسب الجامعة، حيث يقع الملعب، أصيب اثنان على الأقل من رجال الشرطة، واثنان من حراس الأمن وطالب أجنبي، لم يكشف عن جنسيته بعد، وتم نقلهم جميعا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتسبب الحادث أيضا في إلغاء الحدث الذي كان يتوجه إليه بيكام، وهو تدريب لفريق كرة القدم التابع للجامعة كان مقررا وقت وقوع الحادث، الذي على أثره تم اقتياد قائد المنتخب الإنجليزي السابق بعيدا خارج الجامعة.

ووصل بيكام، الذي تم تعيينه سفيرا لكرة القدم الصينية أوائل هذا العام، إلى بكين الاثنين في إطار زيارته الثانية للبلد الآسيوي خلال ثلاثة أشهر للترويج للعبة، وبعد يومين من هزيمة منتخب الصين المذلة أمام تايلاند 5-1 وديا، تحت قيادة مدربه الإسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو.

التعليقات