تقرير: باريس سان جيرمان يتمم الاتفاق مع كانتي

الأحد، 22 يوليه 2018 - 11:04

كتب : زكي السعيد

كانتي - النني - أرسنال - تشيلسي

حصل أنتيرو هنريك المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، على الموافقة المبدأية من الفرنسي نجولو كانتي لاعب تشيلسي، للانضمام إلى صفوف الفريق العاصمي، في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية ذكرت أن الاتفاق تم مع اللاعب، ويتبقى التحرك لإقناع تشيلسي بالتخلي عن نجمه الذي فاز لتوه بكأس العالم رفقة بلاده فرنسا.

كانتي (27 عاما) وُلد باريس، حيث تقيم عائلته حاليا، وقد يكون القطعة الإضافية التي يحتاجها حامل لقب الدوري الفرنسي للمنافسة على دوري أبطال أوروبا، البطولة التي فشل الفريق في تحقيقها منذ الثورة المالية التي حلت عليه قبل عدة سنوات.

ومع اعتزال الإيطالي تياجو موتا، سيزيد إصرار باريس سان جيرمان على تعويضه بلاعب مميز، وقد يكون كانتي هو اللاعب المنشود، خصوصا بعد مستوياته المميزة رفقة ليستر سيتي ثم تشيلسي، قبل أن يحقق إنجازه الأهم ويقود الديوك للتتويج بالمونديال.

الصعوبات التي تواجه باريس لإتمام الصفقة تتمثل في قيمتها، إذ لن يتخلى عنه تشيلسي بأقل من 110 مليون يورو، ومع أزمة قوانين اللعب المالي النظيف التي تطارد باريس، سيتحتم على إدارته التخلي عن بضعة لاعبين لموازنة المدفوعات والعوائد، والأسماء المرشحة للخروج هي أنخيل دي ماريا، ألفونس أريولا، خيسي رودريجيز، جريجوري كريتشوفياك، جونسالو جيديش.

تشيلسي لن يلعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مما قد يكون سببا إضافيا لرحيل كانتي، إلا أن النادي اللندني لن يتحمل خسارة عدة نجوم في صيف واحد مع شائعات اتفاق ريال مدريد مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بالإضافة إلى عدم وضوح مستقبل النجم إيدن آزار.

كانتي يمتلك عقدا مع تشيلسي يمتد حتى 2021، وخاض معه إجمالا 89 مباراة، سجل فيها 3 أهداف، وصنع 3 آخرين، وساهم في التتويج بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ أيضا

بيراميدز يضم لاعب سابق في منتخب البرازيل

الزمالك يتمم صفقة فرجاني ساسي

أسرع 10 لاعبين في المونديال

أمير مرتضى مشرف ومتحدث رسمي لفريق الزمالك

عضو اتحاد الكرة: شحاتة و3 مدربين محليين آخرين مرشحين لمنتخب مصر

على غرار رونالدو.. نجوم تركوا أنديتهم بعد المونديال

التعليقات