مدافع ليفربول: لا نشغل بالنا بمواجهة ريال مدريد الآن.. سنقاتل أمام برايتون

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 20:25

كتب : FilGoal

ليفربول - مانشستر سيتي

شدد أندي روبرتسون مدافع ليفربول أن فريقه لا يشغل باله حاليا بمباراة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الآن.

ليفربول يستضيف منافسه برايتون في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل، على أن يواجه ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال يوم 26 مايو الجاري.

وقال روبرتسون لصحيفة ليفربول إيكو في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "أمامنا الآن مباراتي نهائي كأس. لا يمكننا التركيز على مواجهة كييف. بالنسبة لنا التركيز كله حالياً منصب على برايتون. ستكون مباراة كبيرة، والتواجد ضمن الأربعة الأوائل هو هدفنا منذ بداية الموسم".

وأضاف "مجهودنا كله هذا الأسبوع سيكون من أجل تحقيق الفوز على برايتون. أمامنا أسبوع نستعد فيه للمواجهة، وهذا الأمر يفيدنا كثيراً".

وأوضح "سنضع كل النتائج السيئة خلفنا، وسنقاتل من أجل تحقيق هدفنا. نحن نريد حصد الثلاث نقاط. نحتاج لدفعة كبيرة ونحتاج لكل شخص أن يكون خلفنا".

الموقف الآن

يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 72 نقطة من 37 مباراة، ويحتل توتنام المركز الرابع برصيد 71 نقطة من 36 مباراة فيما يحتل تشيلسي المركز الخامس برصيد 69 نقطة من 36 مباراة.

الوضع الحالي يؤهل كل من ليفربول وتوتنام إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، برفقة ناديي مانشستر سيتي ويونايتد صاحبي المركز الأول والثاني.

كيف يتأهل ليفربول

ليفربول يمتلك أكثر من فرصة للتأهل، لكن واحدة فقط يستطيع الاعتماد فيها على نفسه ألا وهي تحقيق الفوز على برايتون في ملعب أنفيلد بالجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي.

هذا الفوز لن يؤهل ليفربول بنسبة 100% إذ سينتظر تشيلسي أيضا الذي يستطيع الوصول لـ75 نقطة أيضا، ولكن فارق الأهداف الكبير يجعل المهمة مستحيلة مع هذا الخيار.

ويمتلك ليفربول فارق أهداف +42 بينما يمتلك تشيلسي +27 وهو ما يعني أن تشيلسي سيحتاج لتخطي فارق الـ15 هدفا.

أما نتيجة التعادل أو الخسارة ما هي إلا إعلان ليفربول رسميا انتظاره لنتائج الثنائي توتنام وتشيلسي، إذ سيحتاج لتعثر أحدهما على الأقل حتى يضمن أحد المركزين المؤهلين لدوري الأبطال.

فالتعادل يمنح ليفربول النقطة رقم 73، وهو يعني أن فوز توتنام في مباراة واحدة من الاثنين وفوز تشيلسي في المباراتين سيطيح بالريدز من التأهل لدوري الأبطال ولن يكون أمامه خيارا سوى الفوز في نهائي النسخة الحالية أمام ريال مدريد.

التعليقات