بالفيديو – رحلة فينجر الأوروبية تنتهي في مدريد.. أتليتكو يعبر أرسنال إلى النهائي

الخميس، 03 مايو 2018 - 22:59

كتب : فادي أشرف

أتليتكو مدريد - أرسنال

انتهت رحلة أرسين فينجر الأوروبية في مدريد، حيث خسر أرسنال في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام أتليتكو مدريد 1-0 (2-1 بمجموع المباراتين) ليودع البطولة، وتنتهي فرصة تتويج الرجل الفرنسي بأي بطولة في موسمه الأخير في قيادة المدفعجية.

أتليتكو بقيادة دييجو سيميوني وصل لنهائيه الثالث في الدوري الأوروبي بشكلها الجديد للمرة الثالثة، بعد فوزه بها في 2010 على حساب فولهام و2012 على حساب أثلتيك بيلباو.

ويسعى أتليتكو للفوز بالنهائي الأوروبي لكسر حالة النحس التي واجهته في دوري الأبطال بخسارته أمام ريال مدريد في 2014 و2016.

أما أرسنال فلا جديد سوى انتظار العهد الجديد مع خليفة فينجر.

أحداث المباراة

الخطورة الأولى جاءت من أتليتكو مدريد حينما انفرد دييجو كوستا في الدقيقة السادسة ولكنه سدد فوق مرمى ديفيد أوسبينا.

وفي الدقيقة الثامنة، جاءت أولى الضربات لحظوظ أرسنال بإصابة لوران كوسيلني دون إصابة، ليخرج مستبدلا ويحل محله كالوم تشامبرز.

ورغم تشكيل أرسنال لخطورة عن طريق أليكساندر لاكازيت، إلا أن الهدف جاء عن طريق دييجو كوستا الذي استغل خطأ تشامبرز وانفرد إثر تمريرة أنطوان جريزمان ليسجل هدف أتليتكو الأول.

انتهى الشوط الأول بتلك النتيجة قبل شوط ثاني سيطر عليه أتليتكو تاركا الكرة لأرسنال دون أي تأثير هجومي، سوى في الدقيقة 62 عندما تصدى يان أوبلاك لتسديدة جرانيت تشاكا الصاروخية.

وتكفل دييجو كوستا وأنطوان جريزمان بتشكيل الخطورة على مرمى أوسبينا دون تسجيل، قبل أن يخرج كوستا مصابا ويحل محله المخضرم فيرناندو توريس.

وانتهت المباراة بهذه النتيجة، ليخسر أرسنال فرصة الفوز ببطولة أوروبية لم يحصدها منذ 1974.

التعليقات