نادال: إنييستا قدوة للشباب الإسباني

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 16:19

كتب : زكي السعيد

إنييستا

أشاد رافاييل نادال المصنف الأول عالميا في كرة المضرب، بأندرس إنييستا قائد فريق برشلونة، قبل أيام من الإعلان المنتظر للأخير برحيله عن برشلونة.

أندرس إنييستا

النادي : نادي الإمارات

وسجل إنييستا هدفا في انتصار برشلونة بخماسية نظيفة على إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت الماضي، قبل أن يصرح أن قراره النهائي بشكل مستقبله سيخرج إلى النور خلال أيام.

وقال نادال الفائز مؤخرا ببطولة مونت كارلو" "لم يعلن عن رحيله بشكل رسمي بعد. إن كان قراره المغادرة فلن نتمكن من الاستمتاع به كل أسبوع. لديه كامل دعمي وأتمنى له السعادة في محطته القادمة. لا يمكننا مناقشة قرارات الآخرين، لديهم كامل الحرية في عمل ما يرغبونه".

وواصل نادال مديح للرسام: "إنييستا حقق كل شيء في مسيرته وأمتعنا جميعا. يتمتع بالاحترام والتلقائية. إنه قدوة للشباب الإسباني".

وبدى نادال متحفظا في تعليقه على صافرات الاستهجان التي صدرت من جماهير كتالونيا أثناء عزف السلام الملكي الإسباني قبل انطلاق نهائي كأس الملك: "شاهدت النهائي من مونت كارلو وسمعت بعض الصافرات. الإجابة على ذلك ستضعني في موقف معقد. أحترم حريتهم إلا أنني لا أشاركهم نفس وجهة النظر. أدرك أن كل شخص يعبر عن نفسه بالطريقة التي يراها ملائمة. أنا مناصر لاحترام كل شيء".

وانتقد نادال سياسة بعض المشجعين في إطلاق الصافرات في حق أفراد فريقهم:"لا أفهم الاستهجانات التي يطلقها البعض في حق فريقهم إذا لعب بشكل سيء".

نادال (31 عاما) الفائز بـ16 بطولة "جراند سلام" هو ابن شقيق ميجيل أنخيل نادال لاعب برشلونة ما بين عامي 1991 و1999.

ومن المتوقع أن يعلن إنييستا انتقاله إلى الدوري الصيني في ظرف أيام، منهيا مسيرته الطويلة مع برشلونة التي بدأت مع تصعيده للفريق الأول عام 2002.

التعليقات