لكي يصبح صلاح الفائز رقم 45.. كيف يتم اختيار لاعب العام؟ من اللاعبين للاعبين

السبت، 14 أبريل 2018 - 17:35

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول - مانشستر سيتي

محترفنا المصري الرائع محمد صلاح مرشح للفوز بجائزة لاعب العام في إنجلترا في نسختها الـ45، فكيف يمكنه الفوز بها؟

جائزة لاعب العام أو PFA Player of the Year Award تعتمد على التصويت، ليس تصويتا جماهيريا بل تصويت من الـ92 نادي المشارك في الدرجات الاحترافية للدوري الإنجليزي.

تقوم PFA، أو رابطة اللاعبين المحترفين، بتوزيع استمارات على الأندية الـ92 ليقوم كل لاعبيها – الأعضاء بطبيعة الحال في الرابطة - الفائزين بالجوائز المختلفة، وأهمها طبعا جائزة لاعب العام.

ولكي يفوز لاعب بجائزة، على ناديه أن يشارك في التصويت.

ويستلم مندوب الرابطة استمارات التصويت، التي يتم تسليمها لشركة مستقلة تقوم باحتساب الأصوات.

ويتم إعلان الفائزين بالجوائز يوم 23 أبريل المقبل في لندن.

أول من فاز بهذه الجائزة هو مدافع ليدز يونايتد نورمان هانتر في موسم 1973/1974، وعبر 43 فائزا بالجائزة، لم يحصدها مرتين إلا مارك هيوز وآلان شيرر وتييري هنري وكريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

وترشح صلاح مع ديفيد سيلفا وكيفين دي بروين وليروي ساني ثلاثي مانشستر سيتي وكذلك هاري كين مهاجم توتنام وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

وتمنح الرابطة الجائزة للاعب الأفضل على مدار الموسم في كل البطولات الإنجليزية وكان نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي آخر من ينالها وذلك بعد تتويجه بالدوري الموسم الماضي.

ويعد صلاح مرشحا بقوة لنيل الجائزة بعد موسم استثنائي رفقة ليفربول فيتصدر النجم المصري قائمة هدافي الدوري حاليا برصيد 29 هدفا.

وكان الجزائري رياض محرز اللاعب الإفريقي الوحيد الذي ينال الجائزة وذلك عن موسم 2015-2016 بعد قيادته لنادي ليستر سيتي للفوز بالدوري في معجزة حقيقية.

وحقق اللاعبون الإنجليز الجائزة 18 مرة أكثر من أي دولة أخرى، بينما لم يتوج بها من قبل أي ألماني أو إسباني.

بينما حصل عليها البلجيكيون مرة واحدة كانت موسم 2014-2015 ونالها إدين أزار نجم تشيلسي.

التعليقات