يسجل ولا يحتفل ويطرد.. مواجهات مثيرة لصلاح أمام أنديته السابقة

الجمعة، 13 أبريل 2018 - 17:41

كتب : زكي السعيد

صلاح

بعد أقل من عام على مغادرته لروما، سيضطر محمد صلاح للعودة إلى أوليمبيكو العاصمة الإيطالي لمواجهة فريقه السابق رفقة ليفربول.

وأسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عن تكرار لنهائي نسخة 1984 بين ليفربول وروما، فيما يصطدم ريال مدريد حامل اللقب بغريمه الألماني بايرن ميونيخ في مواجهة كلاسيكية (طالع التفاصيل).

وتقام مباراة الإياب على ملعب أنفيلد يوم 24 من الشهر الجاري، قبل أن تُحسم المواجهة على ملعب أوليمبيكو يوم 2 مايو، وهي المواجهة التي ستشهد التقاء صلاح بجماهيره السابقة.

صلاح يملك سجلا مميزا عندما يواجه فريقا سبق وأن مثله، الأمر الذي حدث في 4 مناسبات.

الهداف المصري لم يمر بموقف مماثل مع أنديته الأربع الأولى: المقاولون العرب، بازل، تشيلسي، فيورنتينا.

لاحقا وبقميص روما، وبعد أن فضل الانتقال إلى العاصمة الإيطالية بدلا من الاستمرار مع فيورنتينا الذي شهد انفجاره بعد تجميده لعام كامل في تشيلسي، واجه صلاح غضبا شديدا من جماهير أرتيميو فرانكي.

صلاح احتاج لـ6 دقائق فقط من مباراته الأولى أمام فريق سابق، كان ذلك خلال لعبه بقميص روما أمام فيورنتينا على ملعب الأخير بالجولة التاسعة لموسم 2015\2016.

صلاح سدد بشكل رائع في الزاوية البعيدة للحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو، ورفع يديه اعتذارا، رافضا الاحتفال تحت صافرات استهجان عنيفة من جماهير مدينة فلورنسا التي فُتحت جراحها القديمة الخاصة بانتقال جابرييل باتيستوتا من فريقهم إلى روما قبل عقد ونصف من الزمان.

في نهاية المواجهة، تلقى صلاح بطاقته الصفراء الثانية لاعتراضه على الحكم دانييلي أورساتو، لكن فريقه انتصر بهدفين مقابل هدف على أي حال.

في الدور الثاني تكررت المواجهة على ملعب أوليمبيكو، وكان صلاح في أفضل مستوياته من جديد.

لاعب ليفربول الحالي أخرج التمريرة الحاسمة التي سجل من خلالها ستيفان الشعراوي هدف روما الأول، قبل أن يسجل صلاح بنفسه الهدفين الثاني والرابع ويحتفل بشكل طبيعي.

مواجهته الثالثة والأخيرة أمام فيورنتينا بقميص روما جاءت في الدور الأول لموسمه الثاني والأخير مع روما على ملعب أرتيميو فرانكو، وخرج فيها فريقه خاسرا بهدف نظيف، وغادر هو نفسه الملعب في الدقيقة 68 تاركا مكانه للشعراوي.

مع انتقال صلاح لليفربول مطلع هذا الموسم، سنحت فرصة الانتقام من فريقه السابق تشيلسي الذي فشل في الحصول على دقائق كافية، كان ذلك خلال مواجهة الدور الأول على ملعب أنفيلد.

صلاح تقدم في النتيجة للريدز بالدقيقة 65، ورفض الاحتفال احتراما لضحايا حادث العريش الذي وقع في اليوم السابق للمباراة.

المواجهة انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

إجمالا، حقق صلاح انتصارين أمام أنديته السابقة، هزيمة واحدة، وتعادل واحد.

التعليقات