دليلك لفهم أزمة دفاع ريال مدريد قبل الدربي ومواجهة يوفنتوس

الأحد، 08 أبريل 2018 - 13:12

كتب : أمير عبد الحليم

ريال مدريد

أزمة كبيرة تضرب ريال مدريد قبل مواجهتي أتليتكو مدريد ويوفنتوس الأسبوع الجاري، وتضع زين الدين زيدان في مأزق بسبب ضعف خياراته الدفاعية.

الأزمة بدأت الأسبوع الماضي بدموع ناتشو فرنانديز الذي تعرض للإصابة ليفشل في استكمال مباراة ريال مدريد ضد لاس بالماس في الليجا.

غياب ناتشو للإصابة قلل الخيارات الدفاعية أمام زيدان، ولكن ضد يوفنتوس أدى سيرخيو راموس ورفائيل فاران المهمة على أكمل وجه وفاز الفريق 3-0.

المشكلة كانت في البطاقة الصفراء التي حصل عليها راموس وستتسبب في غيابه عن الإياب يوم الأربعاء المقبل، وما زاد الطين بلة إصابة خيسوس فاييخو المدافع الرابع في حسابات زيدان.

وبعد المشاركة في الفوز على لاس بالماس 3-0 الأسبوع الماضي، يعود فاييخو الذي لم يشارك سوى في 8 مباريات هذا الموسم للغياب بسبب إصابة جديدة، ولكن هذه المرة تضع زيدان في أزمة حقيقية.

لماذا؟

ضد أتليتكو مدريد، قد تكون الأمور أسهل على زيدان بالاعتماد على سيرخيو راموس ورفائيل فاران مدافعيه الأساسيين.

لكن فاران اشتكى من آلام في ساقة اليمنى خلال الأسبوع الجاري، وهو ما قد يهدد مشاركته ضد يوفنتوس لو تجددت ضد أتليتكو أو لعب دون جاهزية كاملة.

هذا ينقلنا إلى المشكلة الأكبر أمام زيدان ضد يوفنتوس، بسبب إيقاف راموس.

فلو لم يصبح فاييخو جاهزا قبل يوم الأربعاء، سيكون فاران المدافع الوحيد المتاح في قائمة ريال مدريد.

ولذلك يفكر زيدان في حل مبتكر من أجل مواجهة أزمة وشيكة ضد يوفنتوس، وهو تجربة كاسيميرو كقلب دفاع ضد أتليتكو حتى ولو لدقائق.

وقد يُجرب زيدان الاعتماد على لاعب الارتكاز في موقع راموس ضد أتليتكو لدقائق من أجل التأكد من جاهزيته الكاملة لتكرار التجربة ضد يوفنتوس.

وفي حال فعلها زيدان، فلن تكون المرة الأولى التي يُجرب فيها كاسيميرو في هذا المركز.

ولعب كاسيميرو كقلب دفاع ضد سلتا فيجو في إياب ربع نهائي كأس الملك الموسم الماضي مع راموس، وتعادل ريال مدريد 2-2 ليودع البطولة الوحيدة التي لم يحققها زيدان مع الفريق حتى الآن.

ثم كررها زيدان ضد فالنسيا هذا الموسم بالاعتماد على كاسيميرو مع ناتشو في الدفاع، وتعادل أيضا ريال مدريد 2-2.

التعليقات