أوليفر حكما لدربي المرسيسايد

الخميس، 05 أبريل 2018 - 14:43

كتب : زكي السعيد

أوليفر

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن تولي الحكم مايكل أوليفر مهمة إدارة مباراة دربي المرسيسايد بين إيفرتون وليفربول يوم السبت المقبل في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي.

وأدار أوليفر (33 عاما) دربي المرسيسايد تحكيميا مرة واحدة في مسيرته بالسابق، كان ذلك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب أنفيلد عام 2013.

وحكّم أوليفر 35 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، أشهر خلالها 125 بطاقة صفراء و6 بطاقات حمراء.

وأشرف أوليفر على مباراة واحدة لليفربول هذا الموسم، كانت في مواجهة تشيلسي بالجولة 13 من الدوري الإنجليزي، وانتهت بالتعادل 1-1.

في المقابل، أدار أوليفر مباراتين لإيفرتون هذا الموسم في مواجهة برايتون هوف ألبيون وويستهام، الأولى انتهت بالتعادل 1-1، والثانية خرج فيها إيفرتون منتصرا برباعية نظيفة.

وامتاز دربي المرسيسايد بالكثير من العنف والتوتر في السابق، مما صعب مهام الحكام الذين أشهروا 21 بطاقة حمراء في الدربي خلال الـ26 عاما الماضية منذ انطلاق الدوري الإنجليزي بشكله الحديث.

ويحتل إيفرتون المركز التاسع برصيد 40 نقطة، وسيحاول الاستفادة من احتمالية إراحة ليفربول لبعض نجومه استعدادا لإياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي يوم الثلاثاء.

في المقابل، لم يخسر ليفربول دربي المرسيسايد سوى مرة واحدة في الدربي بآخر 12 مواجهة مع إيفرتون.

ليفربول يحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة، متفوقا على توتنام صاحب المركز الرابع برصيد 64 نقطة مع مباراة ناقصة.

ومن الوارد أن يغيب محمد صلاح عن المواجهة بسبب خروجه مصابا أثناء ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي (طالع التفاصيل).

التعليقات