اتحاد الكرة يلاحق من يستغل علامته التجارية وقميص المنتخب

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 - 23:52

كتب : أحمد الخولي

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة ملاحقة الشركات التي تستغل اسم منتخب مصر والعلامة التجارية له وللاتحاد دون الحصول على إذن منهم.

وأكد اتحاد الكرة في بيان رسمي له أنه خاطب الجلس الأعلى للإعلام والقنوات الفضائية لمنع استغلال قميص منتخب مصر وشعار اتحاد الكرة وصور اللاعبين خلال الإعلانات.

وأشار البيان إلى أنه تم بالفعل منع إذاعة بعض الإعلانات لحين الحصول على إذن من اتحاد الكرة باستغلال علامته التجارية.

وجاء البيان كاملا كالتالي:

اتحاد الكرة يلاحق مستغلي علامته التجارية وقميص المنتخب

بدأ مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة في ملاحقة الشركات التي تستغل اسم المنتخب المصري واتحاد الكرة في تسويق منتجاتها قبل مونديال روسيا الذي يشارك فيه منتخب الفراعنة خلال الصيف المقبل، بعد غياب استمر 28 عاما.

وأرسل مجلس إدارة الجبلاية عدة خطابات للمجلس الأعلى للإعلام، مع تفعيل بروتوكول التعاون بين اتحاد الكرة والمجلس والموقع في وقت سابق، قبل أن يخاطب المجلس جميع الشركات والقنوات الفضائية، من أجل منع استغلال قميص منتخب مصر وشعار اتحاد الكرة، خاصة وأن الفترة الأخيرة شهدت استغلال عدة شركات كبرى في مصر لعلامة الاتحاد التجارية، واستغلال صور لاعبي المنتخب الوطني الأول واستغلال بعض مبارياته الأخيرة في تصفيات بطولة كأس العالم، من أجل الترويج لمنتجات تلك الشركات وبدون الحصول على الإذن من جانب الاتحاد لاستغلال العلامة التجارية وكذلك قميص المنتخب المصري.

ونجح الاتحاد في إيقاف أكثر من حملة إعلانية لعدد كبير من الشركات صاحبة الاسم التجاري الكبير في مصر، وأرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بناءً على ما توصلت إليه اللجنة المشكلة لدراسة الموقف، عدة مخاطبات أخرى لجميع القنوات الفضائية من أجل إيقاف عرض تلك الحملات وأبرزها حملة بعنوان "سافر إلى روسيا وشجع منتخب مصر"، حيث قرر التليفزيون منع عرض جميع هذه الإعلانات التي تحتوي على العلامة التجارية لاتحاد الكرة وقميص المنتخب الوطني الأول بدون إذن وحظرها في جميع القنوات بشكل رسمي.

التعليقات