حوار - بيانيتش: لم أخن روما.. وفي يوفنتوس نتنفس الفوز

الثلاثاء، 20 مارس 2018 - 12:54

كتب : لؤي هشام

ميراليم بيانيتش

بعد 5 سنوات قرر الرحيل. البعض اعتبر ذلك خيانة لروما ولكنه دافع عن نفسه وبرر أسبابه. ميراليم بيانيتش يتحدث.

لاعب يوفنتوس قرر ترك فريق العاصمة الإيطالية بحثا عن تجربة أخرى مع السيدة العجوز بعدما دفع الأخير 32 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده.

وفي مقابلة مع صحيفة Il Messaggero (الرسالة) الإيطالية أكد البوسني "لم أخن روما".

وقال بيانيتش: "بعد 5 سنوات رائعة مع روما قررت خوض تجربة أخرى ويوفنتوس أراد التعاقد معي وشعرت بحاجتي لخوض اختبار آخر".

وأضاف "سأقول إن الفوز ليس سهلا ويتطلب تضحية بنفسك والعمل، البطولات تأتي بالعرق والاستحقاق".

وتابع بيانيتش "الفوز مع روما؟ كان ذلك ليكون رائعا وشعورا فريدا ولكني لم أستطع تحقيق ذلك، أنا آسف ولكني حاولت".

وأوضح "البعض فكر بشأني بطريقة سيئة بعد رحيلي ولكني لم أخن أحدا، هناك شغف كبير هناك فمنذ الصباح وحتى المساء الكل يفكر في كرة القدم والفريق".

ميراليم أكمل حديثه "المشكلة هناك أنك إن حققت الفوز فسوف يتم رفعك إلى مصاف النجوم ولكنه أيضا يجعلك تفقد إحساس التوازن".

وقارن مع الوضع في يوفنتوس "هنا تشعر كأنك فائز لأنك تتنفس الفوز من الجدران، رئيس النادي تحدث معي بشأن ذلك منذ أول يوم لوصولي".

وأردف "أن ترى البطولات حولك في كل مكان، النجاح في جينات هذا النادي، وجودة اللاعبين وهامة وضرورية ولكنك تحتاج لشخصية كبيرة كذلك في غرف الملابس".

وشرح أكثر "بوفون وكيلليني وبارزالي أشخاص اعتادوا على تحقيق الفوز وهم ينقلون ذلك الشعور إلى الآخرين. يوفنتوس يفوز ولكن الجميع ضده".

وعن المدربين الذين عمل برفقتهم في روما أشاد بهم قائلا: "لويس إنريكي كان شخصا استثنائيا وشعرنا بالأسف عند رحيله ولسوء الحظ لم يكن هناك لاعبين مناسبين لطريقته".

وواصل حديثه "مع زيمان لم يكن هناك الكثير من الحوارات، باستثناء توتي الذي كان يعرفه منذ فترة، الأجواء كانت سيئة وأزعجني أنه لم يتحدث مع اللاعبين".

وانتقل للحديث عن مدربين آخرين هما رودي جارسيا ولوتشيانو سباليتي "رودي كان جيدا في البداية، إنه مدرب جيد ولكنه لم يتمكن من تغيير الفترة السلبية، أما سباليتي فهو عظيم وقاسي. كانت 6 أشهر هامة".

ما الذي يزعج لاعبي الوسط في الكرة الإيطالية؟ بيانيتش أجاب عن ذلك السؤال قائلا: "هناك الكثير من السجال، أنت تحتاج أحيانا لانخفاض النسق".

واستدرك البوسني "الكرة الإيطالية تتطور وأنت تستطيع أن ترى ذلك بتواجد يوفنتوس وروما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وأنا سعيد بتواجد روما".

والرسالة العاطفية كانت موجهة إلى ذئاب العاصمة "تركت قطعة من قلبي هناك واستعيد الكثير من الذكريات".

مواجهة ريال مدريد بدوري الأبطال كانت طرفا من الحوار وعنها تحدث صاحب الـ27 عاما "كنا الطرفين الأكثر وصولا للنهائي بالآونة الأخيرة لذا ستكون معركة قوية بالتأكيد".

المنافسة مع نابولي على لقب الدوري أيضا كانت جزءا مما تطرق إليه بيانيتش. الثنائي يتنافس على الإسكوديتو، والبيانكونيري يتصدر بفارق نقطتين فقط عن ملاحقه.

وقال صاحب القميص رقم 5: "أظن أن نابولي يلعب أفضل كرة في إيطاليا، ولكن ربما يوفنتوس أكثر خطورة وذكاء في الدفاع وإدارة المباريات".

وأتم حواره "أعتقد أن هذا يعتمد على النتيجة وهذا ما نلعب لأجله رفقة المدرب ماسيمو أليجري".

التعليقات