النجمة الرابعة - 7 تصريحات عن الأهلي من المنافسين.. "غول والتسجيل في مرماه إنجاز"

الخميس، 15 مارس 2018 - 18:05

كتب : رامي جمال

باكاماني - أزارو - أجاي - الأهلي - المقاولون العرب

انتهى سباق الدوري لموسم 2017-2018 وتوج الأهلي نفسه بطلا للمسابقة للعام الثالث على التوالي وللمرة الـ40 في تاريخه.

وعلى الرغم من تلقي الأهلي هزيمة خلال الموسم الجاري عكس نظيره الماضي الذي لم يُهزم فيه مطلقا إلا أن تصريحات الكثير من المدربين كانت ترى أن الفريق الأحمر بنسخته الحالية أصبح قويا للغاية ومن الصعب هزيمته.

ويستعرض FilGoal.com أبرز تصريحات مدربي الدوري خلال الموسم الجاري عن الأهلي.

البداية مع عماد سليمان المدير الفني السابق لمصر المقاصة الذي قال لـFilGoal.com: "الأهلي هو الفريق الوحيد في مصر الذي لو استسلمت له سيكسرك".

وأضاف "أي نجاح لأهلي يكون بسبب المنظومة المميزة التي تديره كل لاعبيه لديهم قناعة دائمة أنهم أفضل لاعبين في مصر وممكن في أي دقيقة يقلبون الطاولة عليك".

بعده تحدث طارق العشري المدير الفني لوادي دجلة الذي كان آخر فريق يجبر الأهلي على عدم تحقيق الفوز والتعادل معه وقال عقب مباراته أمام الفريق الأحمر: "لعبنا بحظر دفاعي حتى نستطيع إيقاف خطورة لاعبي الأهلي رغم صعوبة ذلك، وإذا امتدت المباراة لأكثر من ذلك كنا سنخسر".

وأضاف "الأهلي فريق مرعب ويمتلك لاعبين مميزين في جميع الخطوط ودائما ما يمتلك الاستحواذ والخطورة على المرمى وأيضا يستطيع بناء الهجمات من الدفاع والوسط".

أما محمد محسن أبو جريشة المدرب العام للإسماعيلي والذي أدار لقاء الأهلي من منصب المدير الفني بشكل مؤقت قال عقب الهزيمة من الفريق الأحمر: "لعبنا مباراة خططية بشكل جيد ونجحنا في تنفيذ كل ما أردناه من غلق المساحات والرقابة المحكمة على مفاتيح لعب الأهلي".

واستدرك "إلا أننا عانينا من بعض الأخطاء في الشق الهجومي ولم نستغل الفرص بالشكل الأمثل لإنهائها ولم نتعاون بشكل جماعي في الأمام".

أما جوزيه ماكيدا المدير الفني السابق للاتحاد السكندري قال لـFilGoal.com: "الأهلي لديه العديد من اللاعبين المميزين ويملك من يستطيع صناعة الفارق مثل جونيور أجاي ووليد سليمان وعبد الله السعيد".

وأكمل "سأكون ساذجا لو قلت إنني سأخوض المباراة بشكل طبيعي، بل سأكون حريص لأننا نواجه فريقا يستغل ربع فرصة للفوز".

واستدرك "لكن هذا لا يمنع أن الأهلي لديه مشاكل في خط دفاعه".

وأوضح المدرب الإسباني "أيمن أشرف ومحمد هاني يلعبان كقلبي دفاع رغم إنه ليس مركز الثنائي، لذا علينا استغلال ذلك الأمر لمحاولة الفوز وحصد الثلاث نقاط".

وتابع "حتى إن حصلت على نقطة واحدة من التعادل فلن يكون الأمر سيئا".

أما مختار مختار المدير الفني للإنتاج الحربي قال لـFilGoal.com قبل المباراة: "شرحت للاعبين كل شيء يخص الأهلي والتعليمات المكلفين بها فالمواجهة صعبة جدا جدا، فالأهلي هو الأهلي والآن هو في أفضل حالاته ويستطيع الفوز بكل المباريات".

وأكمل "الأهلي توحش وأصبح غول لا يوجد أي شيء يهدئ من اللاعبين طوال المباراة سوى صافرة النهاية فقط وعدا ذلك فهم يعملون دائما لآخر ثانية من المباراة أتمنى تحقيق نتيجة إيجابية".

وبسؤاله عن أفضل لاعبي الأهلي علق "الكل مميز للغاية وليد أزارو وجونيور أجاي أكثر من رائع وعبد الله السعيد متألق كل خطوط الأهلي تعتبر مفاتيح لعب له".

فيما قال محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب قبل مواجهة الأهلي مرتين فقط خلال خمسة أيام: "مواجهة الأهلي في خمسة أيام مرتين حرام وظلم لنا".

أما مدرب حراس المرمى بالمقاولون العرب خالد مصطفى قال عقب الهزيمة في المباراة الثانية ضد الأهلي بخمسة أهداف لهدفين: "الأهلي وصل لمرحلة من يسجل في مرماه هدفا يعد إنجاز، سابقا كان من يحصد منه نقطة.. الأهلي وصل إلى حالة بأنه أصبح مثل(بعبع)".

وأخيرا قال علاء عبد العال المدير الفني للداخلية عقب الهزيمة ضد الأهلي بثلاثية دون رد: ""الاهلي سجل أهدافا من كرات ثابتة ولو سجلنا من الفرص التي أتيحت لنا من قبل لتغيرت النتيجة".

التعليقات