ميلان وأرسنال.. حتى لا تكون الفرصة الأخيرة

الخميس، 08 مارس 2018 - 12:44

كتب : محمد يسري

أرسنال - ميلان 2012

لن تفصح المواجهة عن المتأهل للدور ربع النهائي لدوري الأوروبي فحسب لكن ستعطي الفائز فرصة جديدة لإنقاذ موسمه.

ميلان سيستضيف أرسنال على ملعب سان سيرو في ذهاب دور الـ16 للدوري الأوروبي.

الظروف بين الفريقين متشابهة. منصب المدير الفني في خطر بالنسبة لأرسنال ولم يحدد بعد مصيره في ميلان، واللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل طريقه أقرب من الدوري الأوروبي عن الحصول على مقعد مؤهل إليه من الدوري المحلي.

ويحتل ميلان المركز السابع في الدوري الإيطالي برصيد 44 نقطة من 26 مباراة قبل 12 مباراة من نهاية الدوري وبفارق 8 نقاط عن لاتسيو صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة من 27 مباراة وأرسنال فيحتل المركز السادس برصيد 45 نقطة وبفارق 13 نقطة عن توتنام صاحب المركز الرابع.

بين الفرصة الأخيرة وقيادة المشروع

يرى أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال أن مواجهة ميلان هى الفرصة الأخيرة لفريقه هذا الموسم. حيث ودع أرسنال كأس الاتحاد وخسر نهائي كأس الرابطة أمام مانشستر سيتي. (التفاصيل)

فوز أرسنال واستمراره في البطولة والوصول لأدوار متقدمة قد يُبقي على فينجر في منصبه الموسم المقبل وحتى نهاية عقده مع الفريق.

لكن الهزيمة والخروج من الموسم دون أي بطولة بجانب استحالة اللعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل من الممكن أن يكون سببا في خسارة المدرب الفرنسي لمنصبه في ظل تعالي الأصوات المطالبة برحيله عن تدريب الفريق.

وفي الجهة الأخرى سيضمن الفوز والاستمرار في البطولة بقاء جينارو جاتوزو مديرا فنيا لميلان وقد تزيد نسب قيادته للفريق في الموسم المقبل حال تحقيق نتائج طبية في البطولة بعد أن جاء ليدرب الفريق بشكل مؤقت عقب سوء النتائج مع المدرب السابق فينشينزو مونتيلا.

ويقدم جاتوزو أداء طيب في الفترة الأخيرة ونتائج مبشرة بعد أن فاز على روما في الدوري الإيطالي ووصل لنهائي كأس إيطاليا ومع تخطي عقبة أرسنال قد يستمر المدرب الإيطالي في قيادة مشروع ميلان في الموسم المقبل.

التشكيل المتوقع

ميلان

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: دافيدي كالابريا وليوناردو بونوتشي وأليسيو رومانيولي وريكاردو رودريجيز.

خط الوسط: فرانك كيسي ولوكاس بيليا وجياكومو بونافينتورا.

خط الهجوم: سوسو وهاكان كالهان أوجلو وباتريك كوتروني.

أرسنال

حراسة المرمى: دافيد أوسبينا.

خط الدفاع: كالوم تشامبرز وشكوردان موستافي ولوران كوسيلني وسياد كولاسيناك.

خط الوسط: جرانيت تشاكا وأرون رامسي وجاك ويلشير وهنريك مخيتاريان وميسوت أوزيل.

خط الهجوم: داني ويلبيك.

المواجهات السابقة

6 مباريات من قبل جمعت بين ميلان وأرسنال. حيث انتصر الفريق الإيطالي مرتين ومثلهما للفريق الإنجليزي وانتهت مباراتين بالتعادل. (التفاصيل)

وسجل ميلان 5 أهداف مقابل 6 أهداف سجلها أرسنال.

حكم اللقاء

أُسندت إدارة المباراة للحكم الفرنسي كليمنت توربان صاحب الـ35 عاما.

توربان بدأ مسيرته التحكيمية عام 2005 وحصل على الشارة الدولية عام 2010.

ولم يقم توربان بتحكيم أي مباراة لميلان أو أرسنال من قبل.

وحكم توربان 22 مباراة في الموسم الحالي. بواقع 12 مباراة في الدوري الفرنسي و3 في كأس فرنسا و1 مباراة في كأس الرابطة الفرنسية فيما حكم 4 مباريات لدوري أبطال أوروبا ومباراة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال ومباراة في تصفيات كأس العالم 2018.

وأشهر توربان 76 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين واحتسب 4 ركلات جزاء.

التعليقات