هاينكس: توخيل قادر على قيادة بايرن.. المدرب الألماني أفضل للفريق

الأربعاء، 07 مارس 2018 - 14:06

كتب : مايكل فارس

توماس توخيل‎

رشح الألماني يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ مواطنه توماس توخيل المدير الفني السابق لدورتموند من أجل قيادة الأول في الموسم المقبل.

وصرح مدرب النادي البافاري قائلا:"توخيل يمتلك الكفاءة الفنية لقيادة فريق بحجم بايرن ميونيخ".

وواصل خلال حديثه مع صحيفة بيلد الألمانية "كمدرب صغير في السن سترتكب دائما الأخطاء، ولكن هذه الأشياء لا تهم، منذ رحيله عن دورتموند لم يقدم الفريق كرة قدم جميلة".

وأكمل "أنا أقدر توخيل بشكل شخصي لقد صعد سلم النجاح بالتدريج، لقد كانت البداية مع فرق الشباب في ماينز وبعدها الفريق الأول، ثم قدم معه دورتموند أفضل كرة قدم ممكنة وحل وصيفا للدوري وحقق بطولة الكأس وأنا أراه مدربا جيدا للغاية".

ونجح توخيل في قيادة دورتموند للتتويج بلقب كأس ألمانيا الموسم الماضي والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يرحل في نهاية الموسم بسبب خلافات مع مجلس الإدارة.

وعن قائمة المرشحين لقيادة بايرن، قال:"الإدارة الآن قصرت الترشيحات على المدربين الألمان وأنا أفضل ذلك عن التعاقد مع مدربين عالميين سبق لهم التتويج بالألقاب مع برشلونة مثلا (في إشارة لبيب جوارديولا)".

وأوضح "في السنوات الأخيرة اعتاد بايرن على التعاقد مع مدربين عالميين سبق لهم الفوز بدوري أبطال أوروبا أو على الأقل حققوا العديد من الألقاب ومثال على ذلك برشلونة".

وأضاف "الأمر الآن أصبح مقتصرا على المدربين الألمان وأعتقد أن هذا جيد، إدارة النادي تعلم احتياج الفريق، اللغة الألمانية من الصعب تعلمها للمدربين الأجانب، المدرب الألماني يحافظ على هوية الفريق بشكل أفضل".

وقاد جوارديولا بايرن في الفترة من 2013 إلى 2016 ورغم تتويجه بالبوندزليجا 3 مرات وكأس ألمانيا مرتين إلا أنه كان يتعثر دائما في دوري أبطال أوروبا عند مرحلة نصف النهائي، ثم خلفه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أكثر المدربين تتويجا بدوري أبطال أوروبا (مرتين مع إيه سي ميلان الإيطالى ومرة مع ريال مدريد) لكنه أقيل في سبتمبر الماضي لسوء النتائج وللخسارة المهينة 3-0 أمام باريس سان جيرمان بمرحلة المجموعات من الموسم الحالي.س

ونفى المخضرم الألماني بشكل قاطع وجود أي خلافات بينه وبين رئيس النادي أولي هونيس بشأن التصويت الذي طلبه الأخير لمد عقد هاينكس، فأوضح "أعرف هونيس جيدا وطلبه هذا لم يؤثر على علاقتنا، أعتقد أنه شخص عاطفي وطموح للغاية ولكن ليست كل الأحلام قابلة للتحقيق".

وحاولت إدارة بايرن إقناع هاينكس على مدار الأشهر الماضية بتجديد عقده مع الفريق لما بعد الموسم الحالي، لكن المدرب البالغ من العمر 72 عاما أكد على أنه لن يستطيع استكمال العمل لموسم آخر بسبب ظروفه الصحية من جانب ورغبته في الاستمتاع بحياته العائلية من جانب آخر.

وقال المدرب الفائز بدوري أبطال أوروبا مرتين:"الحياة قصيرة للغاية، يتوجب علينا عدم اختزالها في العمل فقط".

ويحتل بايرن صدارة البوندزليجا بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه ويحتاج لـ7 نقاط فقط للتتويج بالدوري رسميا كما تأهل لنصف نهائي كأس ألمانيا واقترب من التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في مباراة الذهاب من دور الـ16 على ضيفه بشيكتاش بخماسية نظيفة.

التعليقات