مؤتمر جوارديولا عن - أولوية تحقيق الدوري الإنجليزي.. وحديث عن الشارة الصفراء

الأربعاء، 28 فبراير 2018 - 16:42

كتب : لؤي هشام

جوارديولا

أولوية مانشستر سيتي هذا الموسم ليست دوري أبطال أوروبا، بل تحقيق لقب الدوري الإنجليزي. هكذا يؤمن المدرب بيب جوارديولا على الأقل.

مانشستر سيتي يحل ضيفا على أرسنال في ملعب الإمارات غدا الخميس في آخر مباريات الجولة 28 من الدوري.

وجوارديولا تحدث في المؤتمر الصحفي للمباراة عن صعوبة مواجهة أرسنال، كما تحدث عن ارتدائه الشارة الصفراء تضامنا مع معتقلي إقليم كتالونيا.

"قبل أن أكون مدربا، أنا إنسان" هكذا رد بيب على تهديد الاتحاد الإنجليزي بتوقيع عقوبات على المدرب الإسباني بسبب "الشارة السياسية".

وكل الآتي على لسانه.

"نحن نقاتل من أجل أهم لقب هذا الموسم، يجب أن نكون في كامل تركيزنا. المباريات الست المقبلة ستكون صعبة فيما يخص جودة المنافس، وسيكون 4 منها خارج الأرض".

"سنخوض مباريات صعبة وعلينا أن نحافظ على كل تركيزنا، سنلعب أمام فرق قوية مثل يونايتد وتشيلسي وتوتنام وأيضا ستوك الذي يصارع لتفادي الهبوط، سنلعب أيضا على جوديسون بارك (ملعب إيفرتون) وهو ملعب صعب".

"رحيم سترلينج حالته أفضل بكثير الآن، لا أعرف إن كان سيلحق بلقاء الغد أم لا ولكن آمل أن يلحق بمواجهتي تشيلسي وبازل. أما فيرناندينيو فهو خارج اللقاء".

"في الدوري الإنجليزي نلعب مباراة كل 3 أيام، واللاعبين يعرفون أهمية الدوري لهذا النادي، نحن مركزين دائما ونعرف أن مهمتنا صعبة حتى نهاية الموسم".

"مواجهة أرسنال هي دائما مواجهة صعبة، وعندما يلعبون فهم يملكون فريقا قويا، ربما يسيروا جيدا طوال الموسم ولكنهم على أرضهم يصعب هزيمتهم، لا أعرف كم نقطة تحديدا أهدروها ولكنهم لم يفقدوا الكثير".

"عودة يايا توريه إلى المشاركة مع إصابة فيرناندينيو تعتمد عليه، الأمر يعتمد عليه (لياقته متراجعة)".

"لم يحدث تواصل مع الاتحاد الإنجليزي بشأن ارتداء للشارة الصفراء ( إشارة تضامن مع معتقلي إقليم كتالونيا) ولكني بالتأكيد سأرسل لهم خطابا لإيضاح أسبابي وموقفي، لا توجد مشكلة".

"أنا ممتن لشعور جماهير مانشستر سيتي وتضامنها بارتداء الشارة الصفراء، ببساطة كان يمكنهم عدم القيام بذلك لأن الأمر في بلد آخر وهذا يجعلني سعيدا لأن الناس بدأوا في تفهم الموقف".

وكانت السلطات الملكية الإسبانية قد ألقت القبض على 4 من القادة الكتلان وزجت بهم في السجن بتهمة التمرد وإثارة الفتنة بعد ما حدث في شهر أكتوبر الماضي من مناداة باستقلال كتالونيا والذي تم اعتباره غير قانوني بواسطة إسبانيا.

المواجهة بين الفريقين قد تتعرض للتأجيل بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة لندن بحسب "ديلي ميل" (طالع التفاصيل).

ويحتل سيتي صدارة الدوري برصيد 72 نقطة، فيما يتواجد أرسنال بالمركز السادس برصيد 45 نقطة.

الفريقان تقابلا يوم الأحد في نهائي كأس رابطة المحترفين، والسماوي انتصر بثلاثية بيضاء على ملعب ويمبلي ليحقق جوارديولا أول ألقابه في إنجلترا.

في المقابل الأداء المتراجع للمدفعجية سبب غضبا داخل أروقة النادي اللندني وهو ما دفع المدرب أرسين فينجر لتهديد لاعبيه بتغييرات كبيرة الموسم المقبل (طالع التفاصيل).

التعليقات