تشكيل في الجول - الأفضل في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال

الخميس، 22 فبراير 2018 - 16:06

كتب : محمد يسري

مانشستر يونايتد - إشبيلية

كان لهم تأثيرا كبيرا بعدما قدموا أداء جعل لفرقهم اليد العليا قبل مباريات الإياب.

مباريات الذهاب لدور الـ16 انتهت. ومعها وضعت فرق مانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونيخ قدما ونصف في دور الثمانية بعد الانتصار بالترتيب على بازل بخماسية وبورتو برباعية وبشكتاش بخماسية.

بينما ينتظر ريال مدريد مباراة العودة أمام باريس سان جيرمان على ملعب الأخير لتأكيد تفوقه بعد أن انتصر ذهابا في سانتياجو بيرنابيو 3-1.

فيما تعادل توتنام مع يوفنتوس بهدفين على ملعب يوفنتوس، وتشيلسي مع برشلونة على ملعب ستامفورد بريدج، ومانشستر يونايتد مع إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

FilGoal.com يقدم لكم تشكيل جولة مباريات الذهاب لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

حارس المرمى

ديفيد دي خيا "مانشستر يونايتد"

وقف الحارس الإسباني سدا منيعا أمام هجمات إشبيلية وتصدى لـ8 كرات خلال المباراة.

رد فعل دي خيا كان سببا في اختياره الحارس الأفضل بعد أن تصدى لرأسية لويس مورييل ببراعة شديدة بعد انقاذه لرأسية ستيفن نزونزي بدقائق.

الدفاع:

فيرجل فان دايك "ليفربول"

خرج ليفربول بشباك نظيفة على ملعب دراجو أمام بورتو. وكان للمدافع الهولندي الرصيد الأكبر لعودة الفريق الإنجليزي دون تلقي أي أهداف بعدما اعترض الكرة 3 مرات واستخلصها 3 مرات أيضا وشتتها 5 مرات وفاز بصراعين هوائيين. كما أن نسبة تمريرات فان دايك بلغت 92% بعدما أكمل 72 تمريرة من 78.

سرخيو راموس "ريال مدريد"

أنقذ راموس ريال مدريد من هدف محقق بعدما أبعد تسديدة برنسيل كيميمبي من أمام المرمى حينما كانت النتيجة 1-1. هذا بالإضافة لإيقافه لخطورة كيليان مبابي خلال المباراة.

ورقميا استخلص راموس الكرة 3 مرات واعترضها مرة واحدة وشتتها 4 مرات وكما فاز بـ3 صراعات هوائية.

يان فيرتونخين "توتنام"

قدم المدافع البلجيكي مباراة رائعة أمام يوفنتوس. فيرتونخين لم يستخلص الكرة سوى مرة واحدة لكنها اعترضها 3 مرات وشتتها 5 مرات.

مارسيلو "ريال مدريد"

أبطل مارسيلو مفعول الجبهة اليمنى لباريس سان جيرمان أمام داني ألفيش ومبابي وكلل مجهوده بتسجيل هدف فريقه الثالث لتكون مهمة ريال مدريد أسهل نسبيا في مباراة العودة.

مارسيلو استخلص الكرة 4 مرات ولم يفشل سوى في محاولتين واعترض الكرة مرة واحدة. هذا بجانب صناعته لفرصتين للتسجيل.

الوسط:

موسى ديمبيلي "توتنام"

تحكم لاعب الوسط البلجيكي في رتم مباراة يوفنتوس وتوتنام كما شاء وأبدع وأمتع باستحواذه على الكرة ومرواغة لاعبي السيدة العجوز.

ديمبيلي كان أكثر من مرر في المباراة بـ100 تمريرة أكمل منهم 95 بنسبة 95% ليكون أفضل ممر في اللقاء إذا تم استثناء هاري كين الذي أكمل تمريراته الـ12 وزميله سون الذي مرر تمريرة واحدة ورودريجو بينتانكور لاعب وسط يوفنتوس الذي أكمل تمريراته الـ7.

ولم يفشل ديمبيلي سوى في مرواغة واحدة من أصل 7. كما أنه صنع فرصتين للتسجيل وكان دفاعيا حاضر باستعادة الكرة لتوتنام في 4 مناسبات.

إيفر بانيجا "إشبيلية"

بدرجة أقل من ديمبيلي، سيطر بانيجا على مجريات لقاء فريقه أمام مانشستر يونايتد.

قدم بانيجا 10 فرص للتسجيل لرفاقه خلال المباراة ليكون أكثر لاعب يصنع هذا الكم من الفرص في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

نجولو كانتي "تشيلسي"

انتشر كانتي في كل أرجاء الملعب أمام برشلونة وكان سببا في نجاح خطة أنطونيو كونتي أمام بغلق كل المساحات وتضييق الملعب بالإضافة إلى الضغط على عناصر الفريق الكتالوني.

استخلص كانتي الكرة مرتين واعترضها 4 مرات وشتتها مرة واحدة وأكمل 83% من تمريراته.

الهجوم

ساديو ماني "ليفربول"

سجل 3 أهداف أمام بورتو من 3 تصويبات على المرمى ليكون صاحب الهاتريك الوحيد في مباريات دور الـ16. هذا يكفي لاختياره.

ويليان" تشيلسي"

تماما مثل زميله كانتي. كان ويليان سببا في نجاح خدعة كونتي أمام برشلونة بعدما وفر للفريق عنصر السرعة في التحول من الدفاع للهجوم واللعب على الهجمات المرتدة.

ويليان تفوق على سيرجيو بوسكيتس حين كان يدخل لعمق الملعب تاركا الطرف لفيكتور موزيس وضرب القائم مرتين؛ لكنه لم يخطئ في الثالثة وسجل هدفا من أفضل أهداف الجولة كان ليكون هدف الفوز لولا خطأ أندريس كريستينسن وسيسك فابريجاس المشترك في هدف تعادل برشلونة.

وأكمل ويليان 6 مرواغات وقدم 4 فرص للتسجيل.

توماس مولر "بايرن ميونيخ"

أمام بشكتاش لدغ مولر مثل الدبور بعدما سجل هدفين إثر تواجده في أماكن يصعب مراقبته فيها. أهدافه جاءت من تصويبتين فقط على مرمى فابري.

ولم يكتف مولر بهدفيه فقط بل صن هدفا لروبرت ليفاندفيسكي أختتم به بايرن أهدافه.

دكة البدلاء: أليسون بيكر "روما" - سيزار أزبلكويتا "تشيلسي" - إلكاي جوندوجان "مانشستر سيتي" – كريستين إريكسن "توتنام" - مارلوس "شاختار" – إدين أزار "تشيلسي " - روبرت ليفاندوفسكي" بايرن ميونيخ".

اقرأ أيضا:

تحقيق في الجول - فضيحة الدرجة الرابعة.. خسارة قياسية بـ21 هدفا "العب وهديك 100 جنيه"

خبر في الجول – مرتضى يغري الشناوي وطارق حامد بأمرين للتجديد

متى حقق الزمالك لأخر مرة 5 انتصارات متتالية في الدوري

تقرير: لتعويض روبن.. بايرن ميونيخ يرغب في ضم صلاح "خيار أولي"

إيهاب جلال للاعبي الزمالك: النصر لا يملك ما يخسر.. احذروا الاستهتار

التعليقات