#ليلة_الأبطال - أولريخ.. بطل بايرن غير المشهور

الإثنين، 19 فبراير 2018 - 23:17

كتب : عمر ناصف

سفين أولريخ - بايرن ميونيخ

أفرد الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مساحة للحديث عن حارس مرمى بايرن ميونيخ سفين أولريخ وذلك قبل لقاء فريقه غدا ضد بيشكتاش التركي في ذهاب دور hgJ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا.

"يتصدى لكل ما يصل إليه وأكثر من هذا" هكذا صرح قلب دفاع البافاري ماتياس هوملز عن زميله الذي وجد نفسه الحارس الأساسي للفريق منذ سبتمبر الماضي بعد إصابة مانويل نوير بكسر في قدمه ليتم الإستعانة بحارس شتوتجارت السابق لخلافته.

استغل أولريخ جيدا الفرصة التي أتيحت له وأثبت قدراته التي تحدث عنها الجميع في السابق واعتباره واحد من المواهب الألمانية المتواجدة عندما كان لاعبا في فريق المدينة التي ولد بها شتوتجارت قبل أن يضمه الفريق البافاري ليكون الحارس الثاني لهم.

تألقه جعله مراقب من المدير الفني للمنتخب الألماني يواكيم لوف الذي قال عنه: "لقد أصبح على رادارنا في الوقت الحالي، هو رائع في موقف واحد على واحد إضافة إلى ذلك فقد تعلم كيفية الخروج بالكرة من الخلف".

شارك هذا الموسم في 28 مباراة نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات منهم لكنه تفوق على نوير في صناعته لهدف للفريق البافاري أمام سيلتك الأسكتلندي سجله كينجسلي كومان، نوير لم يصنع أي هدف في مسيرته الكروية كلها.

سجل أولريخ نفسه كأحد أهم لاعبي البافاري هذا الموسم فتم اختياره أفضل لاعب بالفريق في شهري نوفمبر وديسمبر.

وتصدى لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة أمام شتوتجارت فريقه السابق أمنت لفريقه النقاط الثلاث وقبلها في أكتوبر كان نجم لقاء الكأس أمام لايبزيج بعد تصديه للركلة الأخيرة التي سددها تيمو فيرنر ليصعد بالفريق إلى الدور التالي.

قال عنه رئيس النادي أولي هونيس: "بالنسبة لي أولريخ هو رجل الموسم بالنسبة لنا، لقد لعب دورا مهما في تحول الفريق هذا الموسم".

تحدث أولريخ عن موسمه الحالي في نهاية التقرير فقال: "من الصعب تعويض مانويل نوير، عندما تستقبل هدفا الجماهير تفكر أنك كان من الممكن أن تتصدى لها، لقد عملت على مهاراتي في لعب الكرة بالقدم بجانب ردود أفعالي لقد ساعدني ذلك للتحسن فنيا".

ومن إجمالي 28 مباراة شارك فيهم أولريخ خلال الموسم الجاري مع بايرن ميونيخ في كل البطولات حافظ على نظافة شباكه في 10 منهم واستقبلت شباكه 26 هدفا.

التعليقات