مدرب الأهلي: قرار إشراك الرباعي الأجنبي إيجابي وتأخر كثيرا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 - 10:29

كتب : محمود باهي

باكاماني - أزارو - أجاي - الأهلي - المقاولون العرب

أبدى أحمد أيوب المدرب العام للأهلي تأييده لقرار السماح بإشراك اللاعبين الأجانب الأربعة المقيدين في قوائم الأندية بدءا من الموسم المقبل.

وصرح أيوب عبر البرنامج الإذاعي استاد الهدف "قرار إيجابي تأخر كثيرا وعطل الأندية التي تضم قائمتها 4 لاعبين أجانب، فالاستفادة من الرباعي أمر طبيعي، لأنه يكلف خزينة الأندية أموالا".

وأضاف "كما أن تقليص القائمة إلى 25 لاعبا لا يمثل أي مشكلة، بل عدد مناسب جدا لأن التدريب يكون مزدحما مع تواجد 5 لاعبين تحت السن، يزيد العدد إلى 35 لاعبا مما يعوق المدرب أحيانا لتنفيذ جمل فنية".

وعن إمكانية إراحة بعض اللاعبين في مباراة الأسيوطي يوم الجمعة المقبل رد مدرب الأهلي: "لا نفكر في الأمر بهذه الطريقة، رغم أن الفارق كبير ولكننا لم نحسم البطولة، ونتعامل مع كل مباراة على حدة، طالما اللاعب يحتاج راحة فلابد من إراحته أيا كان المنافس مع ضرورة ثبات التشكيل للحفاظ على توازن الفريق".

وقرر اتحاد الكرة السماح لفرق الدوري بداية من الموسم المقبل إشراك اللاعبين الأربعة الأجانب في نفس الوقت خلال أي مباراة وهو ما كان محظورا قبل ذلك إذ كان يحق لكل ناد الدفع بثلاثة فقط.

ويضم الأهلي الرباعي الأجنبي علي معلول وباكاماني ماشامبي ووليد أزارو وجونيور أجاي.

واعتمد المدرب حسام البدري على اللاعب باكاماني ماشامبي أساسيا في المباراتين الأخيرتين ونجح الجنوب إفريقي في تسجيل أول أهدافه الرسمية مع الأهلي حين هز شباك المقاولون العرب.

وأتم أيوب "باكاماني لاعب صغير السن مواليد 1998، فهو يحتاج وقتا للتأقلم والانسجام، إلا أن تحركاته إيجابية في كل مباراة، لقد سجل هدفا وصنع آخر، لذا فهو إضافة ومكسب للفريق في الفترة الأخيرة".

التعليقات