سليمان لـ في الجول: المنافسة بين ثلاثي حراسة المرمى في مصلحة الأهلي.. ولا خلافات مع إكرامي

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 - 15:06

كتب : FilGoal

طارق سليمان

أبدى طارق سليمان مدرب حراس المرمى للنادي الأهلي اندهاشه من التقارير المغلوطة عن التفكير في سياسة الدور مشددا أن الاستقرار أمر مهم بمركز حراسة المرمى.

ونفى سليمان في حوار خاص مع FilGoal.com ما يتردد عن وجود أزمات بالفريق بسبب غياب شريف إكرامي موضحا أنه أكبر الداعمين لزملائه.

وقال سليمان في تصريحات الخاصة لـ في الجول: "حراسة مرمى النادي الاهلي تسير بشكل جيد ولدينا ثلاثة حراس مميزين للغاية وأعتقد إن هناك حالة من الثقة من جانب الجماهير في ذلك المركز هذا الموسم"

وأضاف سليمان "المنافسة بين الثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي تصب في مصلحة الأهلي".

وبالحديث عن إتباع سياسة الدور في حراسة المرمى أوضح طارق سليمان "هناك بعض الأخبار المغلوطة والشائعات .. لم نفكر في تطبيق سياسة الدور ولا أعلم من أين خرجت هذه التقارير".

واستكمل حديثه "الاستقرار أمر مهم في مركز حراسة المرمى بغض النظر عن إسم الحارس الذي يشارك".

وعن سبب تواجد محمد الشناوي كحارس أساسي قال طارق سليمان: "الشناوي كان الحارس الإحتياطي وتدرب بقوة وتركيز انتظارا للفرصة وعندما حصل عليها تمسك بها وقدم مستويات طيبة وبالتالي لابد من دعمه".

وتابع "ونفس الأمر متاح بالنسبة لأي حارس تتيح له الظروف الحصول على الفرصة سوف ندعمه بقوة الا أن تتغير الظروف".

وعن حفاظ الفريق على نظافة شباكه قال: "كلين شيت؟ ما يهمنا فقط أن يفوز الفريق وينافس على البطولات أما الأرقام الشخصية فلا تشغلنا لكن لو جاءت مع النتائج فإنها تمثل عامل إيجابي جديد".

وأضاف "حتى الآن استقبلنا عدد معقول من الأهداف ونسبة منها من ركلات جزاء ولكن البحث عن الخروج بالشباك نظيفة يكون من أجل مصلحة الفريق فقط".

وعن الفريق بشكل عام "لدينا وليد أزارو هداف الدوري الآن وهو أمر جيد ونتمنى أن يتوج باللقب بنهاية الموسم خاصة إن هذا اللقب غائب عن الفريق منذ سنوات طويلة ولكن هذا ليس الأهم وإنما المهم هو الفوز بالدوري فقط".

وبالانتقال للحديث عن إكرامي وما كتبه عبر حسابه الشخصي على تويتر بعد استبعاده قال: "شريف إكرامي حارس كبير وأحد أبناء الاهلي المخلصين ودوره مع الفريق لا يمكن لأحد أن ينتقص منه أما ما يكتبه على تويتر فهو حارس ملتزم ولا يخرج عن النص ويدعم الحراس بقوة".

وأوضح "قبل مباراة الإتحاد السكندري وفي معسكر الفريق طلب عقد جلسة مع اللاعبين بصفته أحد الكباتن وطالب خلالها الجميع بالتركيز وعدم الإعتراف بنغمة أن الفريق حسم لقب الدوري".

واستطرد "شريف فعل ذلك رغم إنه لا يشارك بشكل أساسي وما يقوم به من منطلق أهلاويته وحرصه على مصلحة الفريق بشكل عام".

وبالحديث عن حظوظه بالمشاركة في المونديال أوضح سليمان "كأس العالم؟ أتمنى تواجد الشناوي وإكرامي في قائمة المنتخب بالمونديال ولكن لو تواجد أحدهما فقط فسيكون من الجيد لنا أن يكون أحد حراسنا في المونديال".

وتابع "الشناوي حارس الأهلي ولو تواجد في المونديال سنكون سعداء بالقدر نفسه لو تواجد إكرامي وكما قلت أتمنى وجود الثنائي رغم صعوبة ذلك".

وأضاف "المنافسة في حراسة مرمى الفريق إيجابية وتخدم الفريق والحراس في نفس الوقت ففي وقت سابق كان البعض يطالب بضم حارس للمنافسة مع إكرامي والآن أصبح لدينا 3 حراس على درجة كبيرة من الخبرة والموهبة ونعمل على تطوير أداء كل حارس لأننا نبحث عن الأداء الأفضل دائما".

وأتم سليمان تصريحاته "للأسف هناك من يشيع بعض الأخبار غير الحقيقية عن الفريق وأؤكد إنه لا يوجد خلافات بين أحد من اللاعبين والحراس مع الجهاز الفني وكلنا على قلب رجل واحد".

اقرأ أيضا:

التعليقات