8 مباريات تفصل مانشستر سيتي عن تحطيم رقمين قياسين بالدوري الإنجليزي

الأحد، 11 فبراير 2018 - 14:26

كتب : محمد سمير

مانشستر سيتي

هل ينجح مانشستر سيتي في تحقيق الفوز بـ8 مباريات من 11 مباراة متبقية بالدوري لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية؟

واصل مانشستر سيتي تفوقه في الدوري الإنجليزي واكتسح ضيفه ليستر سيتي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ضمن مباريات الجولة 27 من المسابقة ليقترب أكثر من تحقيق لقب هذا الموسم.

ورفع مانشستر سيتي بذلك الفوز رصيده إلى 72 نقطة من 27 جولة أقيمت ويتبقى للفريق 11 مباراة بالمسابقة ويقترب الفريق بقيادة الإسباني بيب جوارديولا في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية.

وأنهى سيتي مبارياته بالدوري هذا الشهر إذ أن المباراة المقبلة للفريق امام أرسنال يوم 1 مارس المقبل ويأتي ذلك بسبب مشاركة الفريق بدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أمام بازل والأسبوع المقبل أمام ويجان بكأس الاتحاد الإنجليزي ويوم 25 من الشهر الجاري أمام أرسنال أيضا في نهائي كأس الرابطة.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز في ثماني مباريات من أصل 11 مباراة متبقية للفريق هذا الموسم في الدوري لتحطيم رقمين قياسيين مسجلين باسم تشيلسي.

ففي حال تحقيق سيتي الفوز في 8 مباريات سيضاف إلى رصيده 24 نقطة ويرتفع إلى 96 وبذلك يتخطى الرقم القياسي للبلوز المسجل باسم في موسم 2004 -2005 عندما حقق تشيلسي اللقب برصيد 95 نقطة كأكبر عدد من النقاط يحصل عليه فريق في الدوري.

والفوز في 8 مباريات مقبلة لمانشستر سيتي يرفع رصيدهم إلى تحقيق 31 فوزا في الدوري هذا الموسم وهو ما يحطم رقم تشيلسي أيضا بالفوز في 30 مباراة موسم 2016 - 2017.

وكان ليفربول قد حرم مانشستر سيتي من معادلة رقم أرسنال القياسي في 2004 بتحقيق لقب الدوري بدون هزيمة عندما تغلب الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على متصدر المسابقة.

ويتبقى لسيتي 11 مباراة بالدوري وهم على الترتيب أمام (أرسنال وتشيلسي وستوك سيتي وبرايتون وإيفرتون ومانشستر يونايتد وتوتنام وسوانزي ووست هام وهيدرسفيلد وساوثامبتون).

التعليقات