مؤتمر مورينيو عن عدم تحقيق الفوز في سانت جيمس بارك.. وهل تغير مركز بوجبا

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 18:38

كتب : FilGoal

جوزيه مورينيو

يحل مانشستر يونايتد يوم الأحد ضيفا على نيوكاسل لملاقاته في ملعب سانت جيمس بارك لحساب الجولة 27 من الدوري الإنجليزي ويحمل جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر رقم سلبي هناك.

فلم يحقق المدرب البرتغالي أي فوز في ذلك الملعب ومع يونايتد يأمل مورينيو في تحقيق الفوز لمواصلة الاحتفاظ بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري.

وتحدث مورينيو لقناة يونايتد التليفزيونية وأثناء المؤتمر الصحفي قائلا: "لم أحقق الفوز هناك هذا حقيقي، بكل صدق حظيت ببعض المباريات الجميلة هناك ولكنها صعبة في الوقت نفسه، أحب الملعب والأجواء هو جمهور يحمس فريقه جيدا".

وأردف "تعادلت وخسرت هناك بعض المباريات أتمنى أن تختلف النتيجة الأحد المقبل، ولكن رافائيل بينيتيث مدرب الفريق يعرف جيدا كيف يحصد النقاط لذلك ستكون مواجهة صعبة".

وأكد مورينيو أن زلاتان إبراهيموفيتش المهاجم السويدي عاد للتدرب عقب شفائه من الإصابة التي تعرض لها لكنه لن يكون جاهزا لملاقاة نيوكاسل.

وأشاد المدرب البرتغالي بأداء لوك شو الظهير الأيسر للفريق قائلا: "لم أغير رأيي فيه الامر متعلق فقط بتطوير موهبته وأنا أعرفه جيدا وأدرك إمكانياته".

وأكمل "لقد تلافى بعض الإصابات البسيطة التي كانت ستعيق تطوره خلال الأشهر القليلة الماضية وأنا سعيد حقا بهذا".

في الوقت ذاته وجه سؤالا إلى مورينيو حول هل تغير مركز بول بوجبا وأجاب "لا يهم النظام الخططي الذي نلعب به فبوجبا لاعب وسط وهذا واضح، ومن الصعب أن تجد لاعب وسط يمتلك إمكانيات كتلك التي يمتلكها بوجبا هو لديه كل شيء".

وتابع متحدثا عن سوء الفهم الذي حدث الأيام الماضية حول شرح دور اللاعب "بوكس تو بوكس" قائلا: "لقد ضحكت مع بوجبا حول ذلك الأمر، أفهم اللغة الإنجليزية جيدا لإدراك معنى كلمة بوكس تو بوكس".

واستدرك "لكنني ارتبكت بعض الشيء بسبب بعض التعليقات من بعض الأشخاص المشهورين، هذا المصطلح بالنسبة لي يعني أن يكون اللاعب جيدا في كلا منطقتي الجزاء".

وأردف "يجب أن يكون اللاعب بوكس تو بوكس قوي كفاية ليصل لمنطقة جزاء المنافس ويسجل الأهداف ويصنعها وأن يعود سريعا لمنطقة جزائنا حال فقدان الكرة".

وتابع مورينيو "أستغرب من البعض حينما يقول أن اللاعب بوكس تو بوكس يجب ألا تُسند له مهام دفاعية، هنا في إنجلترا يوجد الكثير من اللاعبين يلعبون في ذلك المركز، لكن يتغير ذلك المفهوم بسبب بعض المحللين وتدخل وكلاء اللاعبين والأسرة".

وأتم "بالنسبة لي بوجبا لاعب خط وسط ولا يوجد أي مشكلة بيني وبينه في ذلك فهو ليس جناح أو مهاجم أو مدافع".

ويحتل يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة بفارق 13 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، وخمس نقاط عن ملاحقه ليفربول.

أما نيوكاسل فيأتي في المركز الـ16 برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

التعليقات