ليبي: إنتر يفتقد لشخصية البطل وذلك سبب سوء النتائج

الجمعة، 09 فبراير 2018 - 11:53

كتب : محمد سمير

إنتر - فورزا كالشيو

يعتقد مارشيلو ليبي المدير الفني لمنتخب الصين والمدرب السابق لإنتر ومنتخب إيطاليا أن فريق إنتر يفتقد لشخصية البطل وهو سبب التراجع وسوء النتائج.

ولم يتعرض إنتر للهزيمة في أول أربعة أشهر من الموسم الحالي حتى خسر بنتيجة 3-1 أمام أودينيزي ومنذ ذلك الوقت خاض ثماني مباريات دون تحقيق الفوز وأصبح مهددا بعدم اللحاق بالمراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بعدما كان متصدرا للدوري الإيطالي.

وقال ليبي في تصريحات لصحيفة جازيتا ديللو سبورت: "أتفهم جيدا عدم ارتياح جماهير إنتر للنتائج هذا الموسم خاصة بعد البداية العظيمة".

وعن أسباب ذلك أوضح ليبي "دعونا نكون صادقين إنتر يفتقد لشخصية البطل وذلك بسبب عدم وجود لاعبين غير عاديين للحاق بركب الأبطال".

واضاف ليبي "لوتشيانو سباليتي نجح في التأهيل النفسي للاعبين لكن باستثناء إيكاردي الذي يضع 90% من الكرات داخل الشباك إنتر لديه لاعبين جيدين ولكن غير استثنائيين".

وعن تهديد إنتر بالغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الهبوط للمركز الرابع أشار ليبي "سيواجه إنتر منافسة قوية مع روما ولاتسيو خاصة وإنهم يسيرون على مايرام".

ويقع إنتر في المركز الرابع برصيد 45 نقطة بعد مرور 23 جولة من الدوري الإيطاليا بينما لاتسيو في المركز الثالث برصيد 46 ويحل روما خامسا برصيد 44 نقطة لتشتعل المنافسة على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وبالحديث عن مستوى روما أشاد ليبي بإيزيبيو دي فرانشيسكو المدير الفني للفريق موضحا "أتابعه منذ كان في قيادة ساسولو كانوا يلعبون مثل أي فريق كبير في أوروبا بالضغط القوي ويعلمون كيف يلعبون مع أو بدون كرة".

وأتم بالحديث عن لاتسيو "إنزاجي كان مفاجأة بالنسبة لي في كيفية إدارة الفريق تكتيكيا ومن حيث التنظيم".

ويسعى إنتر للتخلص من عقدة عدم الفوز في أخر ثماني مباريات عندما يستضيف بولونيا الأحد المقبل بالجولة 24 من الدوري الإيطالي.

التعليقات